القبض على 20 مشتبها بهم فى حملات أمنية واسعة بشمال سيناء

الموضوع في 'ايجى نت الارشيف العام' بواسطة youm7, بتاريخ ‏29 ديسمبر 2013.

  1. youm7

    youm7 Member

    تواصلت اليوم الأحد، العمليات الأمنية الواسعة التى تقوم بها قوات مشتركة من الجيش والشرطة بمختلف مناطق شمال سيناء.

    وقال مصدر أمنى، إن القوات قامت بتمشيط مناطق الجورة جنوب الشيخ زويد، ومناطق قروية قريبة من الحدود المصرية مع الأراضى الفلسطينية، ومناطق مزارع العريش، وألقت القبض خلالها على 20 شخصا يشتبه فى انتمائهم لجماعات تكفيرية وجهادية وآخرين من الجنائيين، ويجرى حاليا فحصهم والتحقيق معهم.
    كما تم خلال هذه الحملات تدمير منازل مملوكة لعناصر مسلحة، وإحراق سيارات ودراجات نارية ضبطت بدون أوراق، والعثور على كميات متنوعة من السلاح جارى حصرها.

    وكانت قوات الأمن، قد ألقت الليلة الماضية القبض على 3 من العناصر المسلحة بالعريش، وتبين أنهم من كتائب الفرقان ويجرى التحقيق معهم بالعريش، تمهيدا لنقلهم للقاهرة لاستكمال التحقيقات بمعرفة الأجهزة الأمنية المعنية.

    كما ألقت قوات الأمن القبض على 3 قيادات من جماعات الإخوان الإرهابية بالعريش، ووجهت لهم تهمة التحريض على العنف.

    وكشفت مصادر مطلعة، أن الهجمات التى تعرضت لها مدينة العريش الليلة الماضية، طالت مقرا أمنيا بقذائق صاروخية، أعقبها محاولات الهجوم على ارتكازات أمنية جنوب العريش تصدت لها القوات، وأطلقت نيران تحذيرية وقنابل ضوئية فى محيط المنطقة.
    وتواصل فى مدينة العريش إغلاق ميدان المالح، وإحاطة كافة المقرات الأمنية بسواتر ترابية ومنع السير بجوارها للمدنيين، وتجوب شوارع المدينة دوريات شرطة معززة بمدرعات وسيارة إطفاء.

    كما أغلق كمين الخروبة والريسة على طريق العريش الشيخ زويد ومنع السير بالقرب منه، وأغلق ميدان الشيخ زويد وميدان قرية الجورة وميدان الماسورة على مدخل مدينة رفح.

    موضوعات متعلقة:-

    إصابة مجند فى اقتحام سيارة لكمين بجنوب سيناء

    مصدر: هجوم بقذيفة "آر بى جى" على مقر أمنى بالعريش ولا إصابات

    ضبط مخزن أسلحة بالشيخ زويد فى حملة أمنية بشمال سيناء



    المصدر...