تعتبر ال Keywords العنصر الأساسي في الSEO فالكلمات المستخدمة في موقعك التي تتوافق مع ما يستخدمه الناس خلال البحث, حتماً ستساهم في إيجاد موقعك. فكلما كانت الكلمات مناسبة كلما كانت أكثر جذباً للزوار, لذلك فإن عملية إعداد كلمات المفتاح هي من أهم الخطوات الأساسية في تحسين محرك البحث الSearch Engine Optimization .. لا سيما أن حملات التسويق الناجحة تعتمد على الكلمات المناسبة من بداية الحملة, وهي الدعامة الأولى لجميع أدوات الSEO الأخرى. 1. إيجاد الكلمات الأفضل في الSEO : العديد من المسوقين قد يقع بأخطاء متعددة و هي: - القيام بالSEO Keywords Research لمرة واحدة. - عدم القيام بالتعديل و تجديد الكلمات المفتاحية. - إستهداف كلمات مفتاح أكثر شعبية على غرار كلمات أكثر تخصصاً فإن في ذلك سوف تجلب منافسة أشد. ينصح بإعتبار الSEO Keywords Research عملية أساسية, كما أن الكلمات المفتاحية القديمة بحاجة لتقييم و تحسينها بما يلزم من نتائج Competitive Keywords بالإضافة عليك العناية بما يسمى Long Tailed Keywords والتي تعتبر مفيدة عند تخصيص البحث التي ستساهم بجلب الزوار المناسبين الذين يبحثون عن خدماتك. عليك تجربة الأدوات التي تتعقب النتائج بإستمرار و إختبارها من خلال معرفة الكلمات المفتاح الأكثر إستخداماً و كيفية صياغة كلمات مفتاح لصالحك 2. إستخدام الSEO Keywords Tools : إستخدام أدوات الKeywords Tools ستسهل على نفسك إيجاد أفضل الكلمات, والأكثر تعلقاً بموضوعك, كما أنها ستجلب لك زيادة في عدد الزوار وإمكانية تحويلهم إلى أصدقاء Web Traffic à Conversion Rate كما عليك إستخدام أداة إيجاد الكلمات المفتاح السلبية Negative Keywords Tool والتي ستساهم في إيجاد الكلمات التي عليك تجنبها 3. إجعل الSEO Keywords يعمل لأجلك: عند الإستعانة بأفضل أدوات البحث, أنت بحاجة الآن إلى جعلهم يعملون لأجلك, لذلك إحرص على إحتواء كلمات مفتاح أكثر تعلقاً في الأماكن الأشد إنتباهاً في الموقع, مثل: - العنوان Title - جسم الموضوع Description - في رابط الصفحة URL - الMeta Tags - وصف الصورة Caption كما عليك أن تحتوي على كمية كبيرة متنوعة من كلمات المفتاح, والتي تستطيع تقسيمها عبر مجموعات متعددة Sub Groups , حيث تبدأ الموقع بعموم الكلمات ثم تنتقل إلى التخصيص, مثلاً حين تنشأ موقع يتعلق بإدارة الأعمال, فكلمات المفتاح الرئيسية هي الإدارة, ثم تتفرع إلى عدة كلمات مبوبة مثل: محاسبة, قيادة, مال, أعمال .. إلخ ومن خلال هذه الكلمات تستطيع التخصيص بكلمات أكثر. وأخيراً علينا أن نسلط الضوء على ضرورة التركيز على الكلمات المفتاح الأكثر تعلقاً Relevance Keywords أكثر من كثافة كلمة المفتاح Keyword Density حيث تستخدم كلمة مفتاحية بكثرة في صفحة معينة, فذلك لا يقدم شيء إضافي للموقع.