تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

الموضوع في 'منتدى ايجى نت الاخبارى' بواسطة Mark.0nline, بتاريخ ‏23 مايو 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    "العليا" تحيل بلاغاً ضد شفيق للنائب العام لاختراقه الصمت الانتخابى

    الأربعاء، 23 مايو 2012 - 13:12
    [​IMG]
    أحمد شفيق المرشح للرئاسة

    كتب إبراهيم قاسم
    [​IMG]
    قال المستشار حاتم بجاتو، أمين عام اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة، إن اللجنة أحالت بلاغاً للنائب العام ضد المرشح أحمد شفيق، لاتهامه بخرق الصمت الانتخابى، وارتكاب جريمة انتخابية يعاقب عليها القانون بعقده مؤتمراً انتخابياً صباح اليوم الأربعاء، قام فيه بالدعاية لنفسه.

    ورصدت اللجنة مخالفة المرشح شفيق، وفى الوقت نفسه تلقت بلاغا ضده بخرق الصمت الانتخابى، وأحالته إلى النائب العام لاتخاذ اللازم.


    كان شفيق قد عقد مؤتمراً طالب فيه المواطنين بانتخابه، مما يعد محالفة قانونية لأنه يؤثر على القرار الانتخابى للناخبين مع بدء التصويت.





    اليوم السابع
     
  2. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    اسماعيل عتمان : نقوم بأكبر مهمة فى التاريخ والقوات المسلحة ومجلسها " نموذج فريد فى العالم "
    الأربعاء, 23 مايو 2012 12:50



    أحمد رجب


    [​IMG]






    أكد اللواء اسماعيل عتمان عضو المجلس الاعلى للقوات المسلحة أن أول انتخابات حقيقة لرئاسة الجمهورية تعد أحد أعظم أهداف ثورة 25 يناير سيشهد بها العالم وستكون نموذج للنزاهة والشفافية ، داعيا الله ان يوفق الشعب المصرى لاختيار رئيسا يحقق الحرية والكرامة والعزة والنهضة والتقدم لمصرنا الغالية لتكون فى مصاف دول العالم فى فترة وجيزة .
    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده اللواء اسماعيل عتمان ظهر اليوم بحضور المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية والمستشار العسكرى لمحافظة المنوفية العميد ممدوح العدوى بديوان عام محافظة المنوفية.
    وأشار عتمان أن القوات المسلحة تقوم بأكبر مهمة لها فى التاريخ بعد حماية حدود مصر الخارجية وهى تأمين أول انتخابات رئاسية حقيقية سيشهد بها العالم والتاريخ.
    وأكد عتمان أن الانتخابات أفرزت حقيقه عظيمة وهى أن القوات المسلحة المصرية بمجلسها الأعلى وقائدها نموذج فريد بالعالم يقوم بتسليم السلطة من يده الى سلطة مدنية منتخبة.
    وأكد عتمان أن القوات المسلحة المصرية من نبت الشعب المصرى وليست مرتزقة وأنهم لا ينفصلون عن الشعب المصرى العظيم القوات المسلحة ضمن مثلث الأمن والاستقرار وهم القضاء والشرطة المدنية ، مؤكدا على إحترام وإجلال القضاء عدم التشكيك فى نزاهة القضاء ومساعدة الشرطة المدنية فى استعادة قوتها وتسلم الراية من القوات المسلحة لحماية أمن مصر من الداخل.

    ووعد عتمان الشعب المصرى أن أضلاع المثلث الثلاثة الجيشوالقضاء سيقومون بتنفيذ الانتخابات بمنتهى الدقة والشفافية مستبعدا تمام التزوير قائلا " ممكن أن تكون هناك مخالفات وقادرون على أن نتجنبها فى ظل قضاء عادل ".


    شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - اسماعيل عتمان : نقوم بأكبر مهمة فى التاريخ والقوات المسلحة ومجلسها " نموذج فريد فى العالم "

     
  3. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    سيدة قبطية تدعى وجود ورق انتخابى مسود برمز الميزان فى مقر اللجنة

    الأربعاء، 23 مايو 2012 - 12:53
    [​IMG]
    الناخبون يدلون بأصواتهم

    كتب عبد الله محمود
    [​IMG]
    نشبت مشادات كلامية بين عدد من الأهالى بمركز العياط، أمام مدرسة صلاح سالم الإعدادية، بسبب ادعاء سيدة قبطية أنها لاحظت أثناء تواجدها فى لجنة الانتخاب، وجود شخص وسيدة قاما بإدخال ورق انتخابى إلى مقر اللجنة، مسود فيه رمز الميزان وهو رمز مرشح الحرية والعدالة الدكتور محمد مرسى. مما أثار غضب السيدة القبطية لتخرج من اللجنة متوجهة إلى ضابط الجيش المسئول عن تأمين المقر الانتخابى، وهو ما دفع الضابط إلى التوجه إلى السيدة والشخص الذى اتهمته السيدة القبطية للتأكد من صحة الواقعة.

    ونشبت مشادات كلامية بين عدد من أهالى مركز العياط بسبب تضارب الأقاويل حول الواقعة، مما اضطر الضابط إلى إبعاد الناخبين خاصة بعد تأكده من عدم صحة الواقعة، وعاد الهدوء إلى مقر اللجنة مرة أخرى.



    اليوم السابع
     
  4. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    ننشر إنتهاكات اللجان في اليوم الأول للإنتخابات
    [​IMG]

    حدثت بعض الإنتهاكات والمشاكل في بعض اللجان في محافظات مصر المختلفة وقد أرسل المواطنون للفجر بعض هذه الإنتهاكات بالإضافة إلى متابعة مراسلين الفجر لهذه الأحداث وإليكم بعض الأحداث ..

    · ملازم اول جيش يمنع دخول وكلاء المرشحيين مدرسة التيمورية - ببني سويف

    · منع دخول مندوبيين #خالد_علي مدرسة مصطفى كامل - الشرابية مدرسة الصناديلى - الجيزة

    مجمع مبارك - شارع زغلول الهرم
    الجامعة العمالية - مدينة نصر - لجنة 2
    رقم البلاغ 238 / 671 مقدم للجنة العليا للانتخابات

    · مدرسة الدقي الاعدادية كشوف الناخبيين محذوف اخر رقمين من الرقم القومي للناخبيين #انتخابات_الرئاسه


    · مدرسة عمر بن الخطاب - العاشر من رمضان مجاورة 49 - اللجنة لم تفتح حتي الان


    · ملازم اول جيش يمنع دخول وكلاء المرشح #خالد_علي

    المكان : مدرسة السيدة حنيفية لجنه 7 /8 شبرا مصر
    وتم التقدم ببلاغ لرئيس اللجنه العليا للانتخابات ولمحكمة شمال
    رقم 117 / 489 , 118 / 489 بتاريخ 23 / 5

    · مدرسة التوفقية الابتدائية الحديثة لجنة رقم 13 مصر الجديدة - معهد الأوقاف الصناعية - طرة البلد - اوراق الاقتراع غير مختومة

    شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر

     
  5. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    (منظمة مدنية) ترصد شراء الأصوات والحشد الديني والطوابير الوهمية خارج اللجان




    [​IMG]
    تصوير:نعمان سمير




    اعتراضا منهم على الشروط التي وضعتها اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية، قرر عدد من منظمات المجتمع المدني تشكيل ما أطلقوا عليه "المبادرة الشعبية لمراقبة الانتخابات"، للتأكد من نزاهة العملية الانتخابية "بدون شروط مقيدة من اللجنة".

    وأعرب الأمين العام للجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، أحمد فوزي عن رفضه "طريقة تعامل اللجنة العليا مع منظمات المجتمع المدني والشروط المجحفة التي وضعتها والتي لا تؤدي لمراقبة حقيقية"، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن من بين الشروط التي وضعتها اللجنة العليا للانتخابات أن تكون المنظمة أو الجمعية مشهرة وحسنة السمعة، ولا يجوز للمراقبين أو المنظمة المراقبة أن تبدي أي ملاحظات عن الانتخابات، ويجب أن تعرض تقاريرها على اللجنة العليا وإذا وجهت انتقادات للجنة يمكن لها أن ترد، وعلى المنظمة أن ترد عليها والتعاطي معها بإيجابية، وكأننا شغالين عندهم".

    وأشار إلى أن الانتهاكات التي ترصدها الجمعية لا تحدث داخل اللجان فقط، حيث يوجد خارج اللجان شراء الأصوات، والحشد والنقل الجماعي، واستخدام ممتلكات الدولة، والحشد الديني "كما أن هناك كلام عن سلاسل بشرية وطوابير وهمية، كل هذا سنرصده ونعلنه للناس".

    وأضاف أمين عام الجمعية أن من بين الشروط التي وضعتها اللجنة أيضا "أنه لا يحق للمراقب أن يدخل اللجنة إلا بإذن من رئيس اللجنة الفرعية، ولا يسمح له بالبقاء أكثر من نصف ساعة، ومن حق القاضي أن يخرجه في أي وقت أو لا يسمح بدخول أي شخص بالمرة، كما أن اللجنة التي شكلتها اللجنة العليا لتلقي طلبات المراقبة من بينها ممثلين لوزارة الشئون الاجتماعية، التي تعادي منظمات المجتمع المدني".

    وكشف فوزي أن القوى السياسية التي كانت ترحب بعمل منظمات المجتمع المدني في الماضي "أصبحت الآن ترفضه وتشارك في تشويهها لأنها أصبحت هي التي تمارس المخالفات"، مضيفا: "ولهذه الأسباب وغيرها "قررت المنظمات العمل في إطار المبادرة الشعبية لمراقبة الانتخابات طالما نصف ساعة بنصف ساعة فاحنا مش محتاجين لتصريح واتفقنا مع نواب في البرلمان على إنه يستقبلوا في دوائرهم بعثات مكونة من نشطاء حقوقيين وشخصيات العامة يرافقوهم داخل اللجان ليعرفوا ما بها ويقولوا ما بها".

    الشروق

     
  6. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    حملة "صباحي" تعلن رصد مخالفات العملية الانتخابية

    الأربعاء 2012/5/23 12:34 م


    [​IMG]
    [​IMG]




    كتبت – رهام محمود
    رصد مندوبي حملة "دعم حمدين صباحي رئيسا للجمهورية" العديد من المخالفات الانتخابية التي تمت صباح اليوم في عدة محافظات أغلبها وصول اللجنة القضائية متأخرة عن موعدها، ولصق الدعاية الانتخابية باللجان، وعدم وجود أختام النسر على أوراق الانتخاب.

    ففي مدرسة القومية للبنات في العجوزة وجدوا أن كل أوراق الانتخاب لا تحمل ختم النسر، وبسؤال القضاه عن الموضوع، برروا ذلك بأن الطباعة الملونة على أوراق الانتخاب كافية لضمانة صحتها!

    أما المستشار المسئول عن لجنة "12" بقرية "السبخة" بمركز "أجا" بمحافظة الدقهلية فقد رفض مساعدة الأميين بشخص أو بواسطة أحد.

    وفي لجنة مدرسه "بدوى محمد ثان" بالمنصورة وجدوا أعضاء من جماعة الإخوان يدعون لمحمد مرسى امام اللجنه الانتخابيه، وعلم الجيش استحوز عليهم، لكن باقي المناصرين لمرسي استطاعوا أن يساعدوهم على الهرب من افراد الجيش وتم إبلاغ للشرطة.

    كما ان المندوبة الخاصة للمرشح محمد مرسي قامت بتوجيه الناخبين لانتخابه في اللجنة الأولى بمدرسة "الملك الصالح" بالمنصورة.

    تم وقف التصويت في مدرسة "السادات" لجنة "16" بالخليفة بسبب مشادة بين مندوب أحمد شفيق والقاضي.

    وفي لجنة 26 بمدرسة "طرة بنين" كانت المستشارة توجه الناخبين لرمز "السلم". كما وجد اعداد كبيرة من الناخبين في لجنة "52" بمدينة نصر اسمائها غير موجودة بالكشوف الانتخابية. وفي اللجنة الفرعية رقم "43" بمدرسة "بلال بن رباح" بالمطرية لم تكن استماراتها مختومة، والقاضي رفض التوقيع عليها.

    كما تم عمل تسويد في لجنة رقم "4" بمدرسة "اللغات" في الزقازيق بواسطة المستشار الموجود بداخل اللجنة لصالح المرشح "محمد مرسي".

    وفي لجنة 35 بالمدرسة الإعدادية بنزلة العرين في مركز "أبو كبير" بالشرقية بدأ التصويت في الساعة 9.20. وبكفر الشيخ في لجنة رقم 41 أ، ب، ج بمدرسة "زيدان" في قرية "زيدان" بمركز "الحامول"، ولجنة رقم 16 بمدرسة "المحجر للتعليم الأساسي" بمطوبس لم يصل القضاة حتى الساعة 9.15.

    وشهد محمد عبدالسلام علي مندوب حملة "دعم حمدين صباحي" الخاص في طنطا توزيع دعاية وأجهزة حواسيب محمولة داخل لجنة. ووجد لافتات لمرشحي الرائاسة أمام مجمع مدارس دار السلام. وطالب مندوب حملة حمدين القاضي بنزع اللافتات من أمام المجمع، فاستجاب القاضى وأمر رجال الشرطة العسكرية بنزع لافتات الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح ومحمد مرسي وأحمد شفيق، إلا أنه من الملفت أنهم تركوا لافتة عمرو موسى المتواجدة على مدخل المجمع.

    ورصد مندو حملة صباحي في مدرسة "الحسينية الثانوية بنات" و"الإعدادية بنين" دعاية انتخابية عبارة عن مطبوعات وملصقات يتم توزيعها لصالح المرشحين أبو الفتوح – شفيق – مرسى وتم عمل محضر.

    كما رصد ياسر علي في أكثر من لجنة في كل مراكز المنيا رفض القضاة التعامل بالتوكيلات الخاصة الصادرة من اللجنة العليا، بدعوى أن اسم المرشح ليس مدرجا بالتوكيل، وطالبوا المناديب بتوثيقها في الشهر العقاري. وتم منع عددا من مندوبي الحملة عن طريق القضاة من دخول لجان الانتخابات بالسويس.






    محيط
     
  7. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    المرسى اثناء الادلاء بصوته للمرشح الاصلى خيرت الشاطر !!!


    [​IMG]
     
  8. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    مشادة بين حملتى أبو الفتوح وشفيق بقنا..وعلقة للإخوان بنجع حمادى

    الأربعاء، 23 مايو 2012 - 13:21
    [​IMG]
    انتخابات الرئاسة

    قنا - هند المغربى
    [​IMG]
    نشبت مشادة كلامية بين منسقى حملة د.عبد المنعم أبو الفتوح ومنسقى حملة الفريق أحمد شفيق أمام إحدى اللجان بقرية أولاد عمرو التابعة لمركز قنا، وذلك على خلفية قيام منسقى حملة أبو الفتوح بالهتاف ضد شفيق وموسى واتهام منسقى حملتهما بأنهم من الفلول ويساندون الفلول، مما أثار استياء منسقى حملة شفيق.

    ونشبت بينهم مشادة كلامية كادت أن تتطور لاشتباكات بالأيدى بين الطرفين وتدخلت الشرطة العسكرية وتمكنت من السيطرة على المشكلة ومنع الطرفين من التواجد أمام اللجنة، وطالبت المتواجدين بعدم اختلاق المشاكل ومحاولة التأثير على الناخبين.

    ومن جانبه، أكد عمار حسن حفنى المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة قيام أبناء عم عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية "من مؤيدى الفريق أحمد شفيق "بالتعدى على شباب الإخوان المسلمين بالضرب وطردهم من لجنتى 41 و42 بمدرسة الشعنية الابتدائية، مؤكدا أنهم فى طريقهم لتحرير محضر ضد المعتدين عليهم.

    وأضاف جمال عبد الله أحد قيادات حزب الحرية والعدالة بنجع حمادى قيام عمد ومشايخ مركز أبوتشت، وخاصة بقرى النواهض والكعيمات والدير بتوجيه الناخبين لصالح شفيق وموسى والاحتكاك بمؤيدى المرشحين الآخرين.



    اليوم السابع

     
  9. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    مصر تنتخب الرئيس-العليا للإنتخابات تنفي

    كود PHP:
    http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=VBXG90qaa_4
     
  10. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    بعد أن استأذنهم..

    الطيب يتخطى المواطنين ليدلى بصوته





    [​IMG]
    د. أحمد الطيب شيخ الأزهر بعد الإدلاء بصوته



    كتب - محمد إبراهيم طعيمة: منذ 13 دقيقة 39 ثانية
    تخطى الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر المواطنين الواقفين في الطابور أمام مدرسة التوفيقية الخاصة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية بعد أن استأذنهم ليدلي بصوته.
    وقال الطيب إن هذا اليوم تاريخي لمصر وشعبها لأنه لأول مرة في التاريخ يختار الشعب المصري رئيسه بإرادته الحرة واختياره الصحيح في انتخابات نزيهة وديمقراطية وسليمة تعطي الفرصة للمصريين من عقود بعيده للإدلاء بأصواتهم بحرية ونزاهة.
    وطالب الناخبين بأن يرضوا بمن ستفرز عنه الانتخابات، وباختيار مرشحهم بحرية تامة وبإرادتهم بدون أي ضغوط خارجية أو مساومة أو رشوة مادية أو معنوية أو خدمية، مشددا علي أن الراشي والمرتشي في النار بشكل عام أما في الانتخابات فإن العقوبة اشد.
    وأعرب عن أمله أن يأتي لمصر رئيس يحقق نهضتها ويقيلها من كبوتها ويعيدها لمكانتها في الصدارة وفي المنطقة والعالم الإسلامي ويحقق لها العزة والكرامة والتقدم.
    وشدد الإمام الأكبر علي أن التقاعس عن أداء الصوت الانتخابي مع القدرة غير جائز لان الصوت الانتخابي أمانة كما أن علي كل مصري ان يعطي صوته في موضعه السليم.


    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الطيب يتخطى المواطنين ليدلى بصوته

     
  11. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    اللواء "عتمان" لمندوبى المرشحين: "احرسوا الصناديق ومهمتنا تأمينها"

    الأربعاء، 23 مايو 2012 - 13:35
    [​IMG]
    اللواء إسماعيل عتمان عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة

    المنوفية – مدحت وهبة

    طالب اللواء إسماعيل عتمان عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، مندوبى المرشحين بالحفاظ على صناديق الاقتراع، قائلا: "عليكم الحفاظ على الصناديق، ونحن مهمتنا تأمينها"، لافتا إلى أن القوات المسلحة تبذل أقصى ما فى وسعها للحفاظ على العملية الانتخابية حتى تتم بشكل جيد، ويتم انتخاب رئيس الجمهورية وقفا لرغبات الشعب دون تحيز.

    فيما استمع عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة، خلال تفقده مقر اللجان الانتخابية بشبين الكوم اليوم بمرافقة المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية إلى مندوبى المرشحين والذين أكدوا له أن الانتخابات تتم بشكل جيد فى ظل وجود القوات المسلحة والشرطة لتأمين اللجان.




    اليوم السابع
     
  12. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    حمدين بعد الادلاء بصوتة

    [​IMG]
     
  13. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    وفد الكونجرس: الولايات المتحدة ستتعامل مع أي رئيس ينتخبه شعب مصر

    [​IMG] Wed, 05/23/2012 - 12:55
    [​IMG]



    زار السيناتور الأمريكي «دافيد دراير»، رئيس لجنة المشاركة الديمقراطية بمجلس النواب الأمريكي، اليوم الأربعاء، يرافقه السيناتور «جان هيومان»، رئيس مركز "ويلسون"، مدرسة "الشيماء" الابتدائية بالدقي، وسبقها بزيارة لمركز اقتراع كلية رياض الأطفال بالدقي، أحد مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية، التي يدلي فيها الناخبون بأصواتهم، حيث اصطف أمامها العشرات من الناخبين.
    وصرح السيناتور «دراير» قائلاً: "إن مصر دولة قوية مهمة للغاية، لها تاريخ سبعة آلاف عام، وقد أصبحت أخيرا قادرة على التمتع بمزايا الديمقراطية، رغم أن الكثيرين كانوا يرون أن هذه اللحظة لا يمكن أن تأتي".
    وأضاف: "أنها لحظة تاريخية، مشيرا إلى أنه رأى بعينيه شخصا مصريا يبكي لسعادته بهذه اللحظة التاريخية، وأن مصر سيكون لديها رئيس منتخب بطريقة ديمقراطية".
    وكان «دراير» قد وصل إلى القاهرة مساء الأحد الماضي، قادما من لندن على رأس وفد من الكونجرس في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام، يتابع خلالها الانتخابات الرئاسية، فيما تعد زيارته هذه هي الثالثة لمصر خلال العام الحالي، حيث قام بزيارتين في شهري فبراير وإبريل الماضيين.
    وقال: "إن مصر ولدت أخيرا، وهذا هو ما سمعه من الكثير من الناخبين، وأضاف في رده على أسئلة الصحفيين، أنه لا يستطيع الحكم بشكل نهائي على الانتخابات الآن، مشيرا إلى أنه سيواصل اليوم وغدا زيارة العديد من هذه المراكز".
    وردا على سؤال حول التصويت في الانتخابات الرئاسية، مقارنة بالبرلمانية، التي كان «دراير» يزور مصر خلالها لمتابعتها، أكد السيناتور الأمريكي: "أن المواطنين المصريين، أصبحوا الآن قادرين على ممارسة حقهم في التصويت بشكل أيسر وأكثر سرعة، مقارنة بالانتخابات البرلمانية التي كانت أكثر تعقيدا، لأن الناخبين كانوا يصوتون مرتين فردي وقوائم ما كان يستغرق وقتا أطول في التصويت".
    وردا على سؤال عن الموقف الأمريكي في حال فوز مرشح إسلامي بالانتخابات، وما إذا كان فوز هذا المرشح سيؤثر سلبا أم إيجابا على المصالح الأمريكية في مصر قال السيناتور «دراير»: "إن الولايات المتحدة سوف تتعامل مع أي رئيس ينتخبه شعب مصر، مؤكدا أن الشعب المصري وحده هو الذي سيقرر مستقبله، مضيفاً، أن الولايات المتحدة تتطلع لعلاقات عمل قوية، مع القادة المصريين المنتخبين، مثلما الحال الآن مع رئيس البرلمان الدكتور سعد الكتاتني الذي التقيته أمس، والعديد من النواب والساسة وكافة الأطياف الذين اختارهم الشعب".
    وأضاف، "أن المصالح الأمريكية في مصر والشرق الأوسط، ستستمر في أن تكون قوية ومستمرة مع القادة الذين ينتخبهم شعب مصر، مؤكدا أن مصر أكبر دولة في العالم العربي ودولة مهمة جدا، وذات حضارة ضاربة في التاريخ"، وأوضح قائلاً: "إننا أصبحنا قادرين على أن نراقب أول انتخابات رئاسية في مصر بعد الثورة".
    وأشار السيناتور الأمريكي «دافيد دراير» رئيس لجنة المشاركة الديمقراطية بمجلس النواب الأمريكي، قائلاً: "إنه كان من المؤسف أن تفقد مصر 20 ألف وظيفة بعد الثورة، مؤكدا أنه وكعضو كونجرس، يشجع اتفاقية تجارة حرة بين مصر والولايات المتحدة، من أجل العمل على تنمية صادرات مصر للخارج" .
    وأضاف قائلاُ: "إن الرئيس المصري القادم، يجب أن يعمل مع مجتمع الأعمال لدفع الاقتصاد المصري، لأن هذا أمر مهم".
    وفي سياق متصل، أضافت السيناتور «جان هيومان» عضوة الكونجرس ورئيس مركز ويلسون قائلة: "إنها تشعر بارتياح عندما تشاهد السيدات المصريات يدلين بأصواتهن في الانتخابات بما في ذلك المنقبات التي شاهدتهن موضحة أن المشاركة السياسية للمرأة أمر مهم".

    وأضافت، "أن المرأة يجب أن يكون لها تمثيل أقوى في البرلمان، وأن تكون مشاركة في كتابة الدستور، ويكون لها دور في الحياة السياسية".
     
  14. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    أبو إسماعيل: يتجه للإدلاء بصوته برياض الأطفال وأنباء عن ترشيحه لـ أبو الفتوح
    الأربعاء, 23 مايو 2012 13:34


    حسين أنسى


    [​IMG]






    يتوجه الدكتور "حازم صلاح أبو إسماعيل " المرشح المستبعد من رئاسة الجمهورية إلى لجنة الانتخابية "بكلية رياض الأطفال بشارع التحرير بالدقى فى لجنة فرعية رقم 9 للإدلاء بصوته الإنتخابى .
    فيما أكد مصدر قريب الصلة من "أبو إسماعيل" أنه يعقد النيه إلى انتخاب الدكتور "عبد المنعم أبو الفتوح" لرئاسة الجمهورية حيث يرى أنه يمتلك نفس المرجعية فى تطبيق الشريعة الإسلامية ويمتلك مشروع حقيقى لنهضة مصر .


    الفجر الاليكترونية

     
  15. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    بالصور ... مرشحين الرئاسة يدلون بأصواتهم من خلال طوابير الانتخاب



    [​IMG]




    [​IMG]




    [​IMG]




    [​IMG]




    [​IMG]


     
  16. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    5 محطات يجتازها قطار الرئاسة.. البرادعى يغادر من الأولى.. والإخوان يبحثون عن مرشح فى الثانية.. والثالثة تشهد الدفع بـ"الشاطر".. وسليمان وأبو إسماعيل يشعلان الرابعة.. و5 مرشحين يتنافسون فى الأخيرة

    الأربعاء، 23 مايو 2012 - 13:23
    [​IMG]
    مرشحو الرئاسة

    كتب محمد فتحى
    [​IMG]
    يستعد قطار الانتخابات الرئاسية للوقوف فى محطته الأخيرة مع بداية عملية الاقتراع اليوم الأربعاء، لاختيار أول رئيس لمصر عقب ثورة الخامس والعشرين من يناير.

    وقبل دخول تلك المحطة الحاسمة، التى ربما يتوقف فيها القطار فترة طويلة حال وجود جولة إعادة بين المرشحين، تجدر بنا العودة لمحطات أخرى سبقتها، ضمت مرشحين آخرين، ورموزا من تيارات مختلفة، غادروا جميعًا هذا القطار، بعضهم رحل طواعية والبعض الآخر غادر بقوة القانون رغمًا عن أنفه وأنوف أنصاره، ليتبقى أمامنا 13 مرشحًا فقط، تنحصر المنافسة على كرسى الرئاسة بين خمسة منهم هم عبد المنعم أبو الفتوح وعمرو موسى وحمدين صباحى ومحمد مرسى وأحمد شفيق.

    انطلق قطار الانتخابات الرئاسية الحالية بعد سقوط رأس النظام السابق حسنى مبارك فى 11 فبراير وانهيار مشروع التوريث الذى كان النظام يجاهد لتمريره، وكانت أبرز الوجوه التى استقلت القطار فى مراحله الأولى الدكتور محمد البرادعى الذى أعلن نيته سابقًا الترشح أمام الرئيس المخلوع، وعمرو موسى وزير خارجية مبارك والذى كان يشغل منصب الأمين العام لجامعة الدول العربية حين اندلعت الثورة وكلاهما كان يجلس فى المقدمة، إذ أعلن عمرو موسى نيته الترشح بعد سقوط مبارك بأسبوع واحد فى حين كان البرادعى يجلس فى القطار من قبل أن ينطلق.

    فى الدقائق الأولى، توافدت أسماء أخرى ذات ثقلٍ مثل حمدين صباحى، السياسى الناصرى، وأعلن ترشحه فى نهاية مارس قبل الماضى وكان قد أكد عقب سقوطه فى انتخابات مجلس الشعب قبل الثورة أنه سيترشح للرئاسة، ثم عبد المنعم أبو الفتوح القيادى الإخوانى الذى خالف قرار جماعته بالترشح للانتخابات وأعلن نيته فى الوصول لكرسى الرئاسة منذ مايو الماضى، وبعده أعلن حازم صلاح أبو إسماعيل الداعية السلفى ترشحه فى الأسبوع الأخير من مايو أيضًا، ثم تلاه المفكر الإسلامى محمد سليم العوا فى شهر يونيو.

    استقل هؤلاء قطار الرئاسة، وجلسوا فى مقاعد متقدمة منه، وتواجد خلفهم عدد كبير من الركاب، إذ كان الصعود إلى ذلك القطار وقتها مجانيًا لا يتطلب جهدًا سوى الإعلان عبر وسائل الإعلام، بينما كان هناك فريق آخر "يشاور عقله" فى الترشح للرئاسة ومن بينهم الفريق أحمد شفيق الذى أعلن ترشحه فى وقت لاحق.

    فى تلك المرحلة، كانت القاعدة الجماهيرية لكل مرشح تختلف جذريًا عنها الآن، كان البرادعى صاحب نصيب الأسد من أصوات شباب الثورة عمومًا وأنصار التيار الليبرالى، وكانت للعوا قاعدة جماهيرية كبرى أيدته باعتباره أحد رموز الإسلام الوسطى، وبدأت شعبية أبو إسماعيل تتنامى فى ظل مدٍ سلفى متنامٍ له، فى حين حافظ موسى على شعبيته باعتباره أحد الرموز المناهضة لمبارك ذات القبول الشعبى، أمّا صباحى وأبو الفتوح فكانا بعيدين عن المنافسة.

    المحطة الأولى وصلها القطار فى منتصف يناير الماضى، حين أعلن البرادعى انسحابه المفاجئ من الانتخابات اعتراضًا منه على إجراءات التحول الديمقراطى وعلى المناخ السياسى غير الملائم لترشحه على حد وصفه، ومنذ ذلك التاريخ بدأت قواعد اللعبة تتغير.

    انسحاب البرادعى، رفع أسهم مرشحين آخرين أبرزهم عبد المنعم أبو الفتوح، الذى وجد فيه البعض بديلاً إسلاميًا معتدلاً، وحازم صلاح أبو إسماعيل الإسلامى السلفى الثورى، وحمدين صباحى المناضل الناصرى، وبدأت تمامًا معايير القوى تتبدل.

    تضاعفت شعبية أبو إسماعيل وغزت ملصقاته الشوارع، وأصبح أنصاره من التيار السلفى وغيرهم أصحاب اليد العليا فى الدعاية لمرشحهم، وخلفه عمرو موسى ثم أبو الفتوح، فى حين تراجعت شعبية محمد سليم العوا إلى حدٍ كبيرٍ متأثرًا بحملات التشويه التى وجهت إليه، ومتأثرًا أيضًا بابتعاد الناخبين الرافضين لأداء المجلس العسكرى عن العوا بسبب بعض تصريحاته التى فُسرت على أنها تحمل مجاملة وتوددًا للمجلس، وظل أبو الفتوح وحمدين فى السباق بعدما ارتفعت فرصهم نسبيًا.

    وجاءت تلك المرحلة عقب نجاح ساحق للإسلاميين فى الانتخابات البرلمانية بعدما حصل حزبا الحرية والعدالة والنور الممثلين للإخوان والتيار السلفى على نسبة قاربت 70% من مقاعد البرلمان، ما عكس قدرة كبيرة على الحشد لدى التيارات الإسلامية.
    المحطة الثانية فى السباق الانتخابى، كانت حاسمة، كل المرشحين كانوا ينتظرون، وبشغف، إعلان جماعة الإخوان المسلمين دعم أحدهم، وباستثناء أبو الفتوح الذى خرج من عباءة الجماعة، كان الجميع فى انتظار الدعم الإخوانى الذى سيرجح، فى الغالب، كفة من سيفوز به.

    حاول الإخوان فى تلك المرحلة الدفع بوجوه جديدة من خارج السباق الانتخابى، وكثفت الجماعة مفاوضاتها مع رموز قضائية مثل حسام الغريانى، وطارق البشرى، وأحمد مكى إلا أن الثلاثة رفضوا الترشح، لتستمر "الإخوان" فى مشاوراتها، وتتخذ قراراً جديدًا.

    وصل القطار إلى محطته الثالثة والتى غيرت ملامح السباق الرئاسى وقلبته رأسًا على عقب، قرر الإخوان تغيير موقفهم والدفع بمرشح من الجماعة فى سباق الانتخابات بعد الصدام الذى حدث بينهم وبين المجلس العسكرى سواءً فيما يتعلق بإقالة حكومة الجنزورى أو ما رددته الجماعة عن وجود حكم جاهز لدى المحكمة الدستورية العليا بحل البرلمان.
    دفع الإخوان فى نهاية مارس الماضى بخيرت الشاطر نائب المرشد العام "للإخوان" لمنصب الرئاسة، ليزداد السباق سخونة، ومع حملة دعاية مكثفة له تبناها شباب الإخوان الذين روجوا له على أنه "يوسف هذا العصر" إضافة إلى ميلٍ سلفى نحو مرشح الجماعة ذو النبرة الهادئة والعقلية الاقتصادية، بزغ نجم الشاطر سريعًا وأصبح يهدد عرش أبو إسماعيل وموسى ويضعف فرص أبو الفتوح وصباحى.

    فى تلك الفترة، تزاحم فى مقدمة القطار كل من.. خيرت الشاطر وحازم صلاح أبو إسماعيل وعمرو موسى وأحمد شفيق وعبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى، فى حين جلس خلفهم العوا وإلى جواره المحامى الشاب خالد على.

    أسرع القطار نحو المحطة الرابعة، وهنا تغير المشهد كليًا بعدما قرر عمر سليمان، نائب رئيس الجمهورية السابق، الترشح للرئاسة فى خطوة أربكت حسابات كل القوى السياسية، سارع البرلمان لاستصدار قانون العزل السياسى لحرمان سليمان من الترشح وعادت المظاهرات المليونية للشوارع ترفض ترشح رجل مبارك الأول.
    وفى المحطة نفسها، كاد القطار ينفجر بعد قنبلة "جنسية والدة أبو إسماعيل" التى زرعت فى طريقه نحو القصر الرئاسى، أبو إسماعيل أكد أن اللجنة العليا للانتخابات لا تملك دليلاً واحدًا يثبت أن والدته تحمل الجنسية الأمريكية وبعد سجال طويل قانونى وإعلامى وبعد حشد مكثف من أنصاره خرج أبو إسماعيل من الصراع الانتخابى بقرار نهائى من العليا للانتخابات التى تمتلك حصانة تجعل قراراتها غير قابلة للطعن وفقًا للمادة 28 من الإعلان الدستورى لكنّه لم يخرج وحيدًا بل اصطحب معه فى يديه عمر سليمان وخيرت الشاطر، الأول لأنه لم يستوف عدد التوكيلات المطلوبة منه فى مختلف المحافظات والثانى لأن قرار العفو الصادر عنه لا يتيح له الترشح للرئاسة.

    فى السادس والعشرين من إبريل الماضى، وصل القطار محطته الرابعة، حين أعلنت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية اقتصار السباق الرئاسى على 13 مرشحًا فقط، وكان أحدثهم هو محمد مرسى رئيس حزب الحرية والعدالة، المرشح الاحتياطى لجماعة الإخوان المسلمين.

    شهدت تلك المحطة، مرحلة الدعاية الرسمية للترشح، والتى ضرب جميع المرشحين بقواعدها عرض الحائط بعقد مؤتمرات حاشدة قبلها، وارتفعت فيها أسهم المرشحين عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى ليزاحما موسى وشفيق ومرسى على كرسى الرئاسة.

    أخيرًا، بدأ القطار يدخل المحطة الخامسة والأخيرة، وهى مرحلة الحسم التى ستحدد من بين راكبيه سيتقدم إلى "كابينة القيادة" ويتحمل مسئولية قيادة البلاد خلال السنوات الأربع المقبلة، مؤشراتها الأولى وفقًا لنتائج تصويت المصريين فى الخارج تشير إلى أن الصدارة ستكون لأحد الثلاثى أبو الفتوح ومرسى وموسى، لكنّ أحدًا لا يعلم إلى أين ستتجه أصوات الناخبين فى الداخل، ومن سينجح فى الوصول لكرسى الرئاسة؟.. سؤالان تبدأ الإجابة عنهما اليوم مع بدء التصويت فى الانتخابات.






    اليوم السابع
     
  17. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    احمد شفيق : انا بخير و سأتوجه بعد قليل للادلاء بصوتي



    [​IMG]

    أكد الفريق أحمد شفيق المرشح لرئاسة الجمهورية أن حالته الصحية علي خير ما يرام وأنه بعد قليل سيتوجه للإدلاء بصوته في مدرسة عنان الإعدادية بالتجمه الأول في اللجنة الفرعية رقم 4 . وكانت ثمة شائعة قد إنتشرت بالأمس بإصابة الفريق شفيق بجلطة دماغية إلا أنه نفاها شكلا وموضوعا مؤكدا أنها شائهة سخيفة بمثابة الضرب أسفل الحزام .

    [​IMG]
     
  18. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    مشادة بين حملتى أبو الفتوح وشفيق بقنا..وعلقة للإخوان بنجع حمادى

    الأربعاء، 23 مايو 2012 - 13:21
    [​IMG]
    انتخابات الرئاسة
    قنا - هند المغربى


    نشبت مشادة كلامية بين منسقى حملة د.عبد المنعم أبو الفتوح ومنسقى حملة الفريق أحمد شفيق أمام إحدى اللجان بقرية أولاد عمرو التابعة لمركز قنا، وذلك على خلفية قيام منسقى حملة أبو الفتوح بالهتاف ضد شفيق وموسى واتهام منسقى حملتهما بأنهم من الفلول ويساندون الفلول، مما أثار استياء منسقى حملة شفيق.

    ونشبت بينهم مشادة كلامية كادت أن تتطور لاشتباكات بالأيدى بين الطرفين وتدخلت الشرطة العسكرية وتمكنت من السيطرة على المشكلة ومنع الطرفين من التواجد أمام اللجنة، وطالبت المتواجدين بعدم اختلاق المشاكل ومحاولة التأثير على الناخبين.

    ومن جانبه، أكد عمار حسن حفنى المتحدث باسم حزب الحرية والعدالة قيام أبناء عم عضو مجلس الشعب عن حزب الحرية "من مؤيدى الفريق أحمد شفيق "بالتعدى على شباب الإخوان المسلمين بالضرب وطردهم من لجنتى 41 و42 بمدرسة الشعنية الابتدائية، مؤكدا أنهم فى طريقهم لتحرير محضر ضد المعتدين عليهم.

    وأضاف جمال عبد الله أحد قيادات حزب الحرية والعدالة بنجع حمادى قيام عمد ومشايخ مركز أبوتشت، وخاصة بقرى النواهض والكعيمات والدير بتوجيه الناخبين لصالح شفيق وموسى والاحتكاك بمؤيدى المرشحين الآخرين.

    [​IMG]


     
  19. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    اعتداءات علي المنتقبات في لجنة بالدقهلية

    بقلم : صالح رمضان منذ 37 دقيقة

    [​IMG]
    اعتدي بعض أنصار المرشحين علي المنتقبات أمام مدرسة أشرف جاويش بنبروه، محافظة الدقهلية، وقاموا بنزع النقاب عن وجه سيدتان، هما عطيات محمد طاهر، هالة محمد على السعيد.
    ووقعت مشاجرة بين أنصار حمدين صباحي، وأنصار أحمد شفيق أمام المجمع الانتخابي بقرية منشأة عبد الرحمن مركز دكرنس، وتمكنت قوات الجيش والشرطة من السيطرة علي المقر الانتخابي .
    وفي مدرسة الشهيد عادل المليجي بمنطقة سندوب بالمنصورة تم ضبط شاب وهو يقوم بتصوير ورقة التصويت بعد تصويته لحمدين صباحى


    الوطن
     
  20. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    أنصار موسى وأبو الفتوح يتراشقان بالحجارة فى لجنة بالحوامدية

    الأربعاء، 23 مايو 2012 - 13:40
    [​IMG]
    عبد المنعم أبو الفتوح

    كتب سليم على
    [​IMG]
    شهدت مدرسة منى الأمير الابتدائية المشتركة بمنطقة الحومدية مشادات وصلت إلى حد التراشق بالحجارة ما بين أنصار عمرو موسى وبين أنصار أبو الفتوح.

    وقامت قوات الجيش والشرطة بفض الاشتباكات بين الطرفين، وسيطر الهدوء مرة أخرى أمام اللجنة، وعاد الناخبون للإدلاء بأصواتهم مرة أخرى بشكل طبيعى.



    اليوم السابع
     
حالة الموضوع:
مغلق