تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

الموضوع في 'منتدى ايجى نت الاخبارى' بواسطة Mark.0nline, بتاريخ ‏23 مايو 2012.

حالة الموضوع:
مغلق
  1. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    وائل غنيم يدلى بصوته ويؤكد: أبوالفتوح الأقدر على قيادة مصر

    الأربعاء 23.05.2012 - 04:29 م



    [​IMG]
    وائل غنيم يدلى بصوته لصالح ابوالفتوح
    كتبت ريهام بكير



    أكد الناشط السياسى وائل غنيم أنه أدلى بصوته للدكتور عبد المنعم أبوالفتوح.

    وأكد أن أبوالفتوح هو الأقدر على قيادة مصر فى المرحلة المقبلة، وأن الانتخابات الرئاسية التى تعيشها مصر لأول مرة هى ثمار ثورة 25 يناير التى حررت البلاد من الظلم.

    صدى البلد
     
  2. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    الفيديو .. مشاجرة بين صباحى واحد الناخبين بسبب الطابور الإنتخابى



    [​IMG]

    http://www.youtube.com/watch?v=AZWjDWPrlT8

    دخل المرشح الرئاسى حمدين صباحى مشادة كلامية مع أحد المواطنين أمام لجنة مدرسة السيدة خديجة بالمهندسين بسبب قيام المواطن بالاعتراض على تعد صباحى على دوره فى الطابور.
    وهو الأمر الذى دعا صباحى للدخول مع الناخب فى مشادة كلامية، مؤكدا أنه لم يتعد على دوره، فيما تدخل المخرج السينمائى خالد يوسف الذى اصطحب صباحى لمقر اللجنة لتهدئة الأمر بين المرشح الرئاسى والمواطن.
    [​IMG]
     
  3. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    بالفيديو .. خناقة مع الفنانة نجلاء فتحى بسبب رفعها دعاية انتخابية لـحمدين صباحى



    [​IMG]

    http://www.youtube.com/watch?v=AZWjDWPrlT8

    تصدى عدد من الناخبين أثناء عمليات الاقتراع اليوم، الأربعاء، للفنانة نجلاء فتحي إثر قيامها ببعض الدعاية للمرشح الرئاسي حمدين صباحي.

    وتعرضت فتحي لانتقادات عدة من الناخبين أمام اللجنة مما عرضها لموقف محرج، والجدير بالذكر أن الفنانة نجلاء فتحي أعلنت مسبقًا عن تأييدها لصباحى رئيسًا للجمهورية.
     
  4. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    ماذا حدث فى المعادى اليوم ؟!

    محمد المراكبى23 مايو 2012 -16:11


    [​IMG]


    منذ التاسعة من صباح اليوم بدأت مدارس حى المعادى فى فتح أبوابها لإستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم لإختيار رئيس مصر القادم، المشهد العام بجميع اللجان الإنتخابية الواقعة بالمعادى كانت تغلب عليه سمة الهدوء كطبيعة المنطقة ، لكن رغم هذا الهدوء إلا أن جميع لجان كانت مزدحمة للغاية ، وطوابير الناخبين تمتد بطول الشارع الذى به اللجان الإنتخابية ، فالمواطن الواقف من العاشرة والنصف صباحا لايستطيع الوصول إلى صندوق الإنتخاب قبل الواحدة والنصف ظهرا،
    رغم هذا الإرهاق الشديد وطول الصفوف إلا أن الجميع كان لديه إصرار على الوقوف والوصول للصندوق الإنتخابى كل هذا مع التزام كل فرد بدوره فى الصف.

    هذا ما أكده حديثنا مع بعض الناخبين ، فيقول كريم عبد الرحمن 25 سنة موظف فى أحدى البنوك الأجنبية .. بجد رغم درجة الحرارة المرتفعة ووقوفى فى الشمس منذ العاشرة صباحا وحتى الواحدة ظهرا ، إلا أننى سعيد جداً ولأول مرة ألتزم بدورى وأكون مواطناً إيجابياً يشعر أن له قيمة فى بلده من خلال صوته.

    عمرو سالم 63 عاماً صاحب معرض سيارات يقول : رغم ما عانينا منه على مدار العام والنصف الماضى من سوء الأحوال الإقتصادية والإنفلات الأمنى وصراع مختلف القوى السياسية مع بعضها البعض إلا أن هذه اللحظة التى أضع فيها صوتى بالصندوق الإنتخابى تعتبر من أسعد لحظات حياتى ، فبحكم عمرى عاصرت 3 رؤساء لمصر وفى حكم كل واحد منهم كنا على يقين بأنه سيظل الرئيس حتى يأتى أجله ، لكن هذه أول مرة يكون رئيس مصر فى علم الغيب وكل مواطن مؤمن بفكر أو شخص معين ينزل من بيته لكى يدعمه بصوته.

    إنجى محمود 20 سنة طالبة فى إحدى الجامعات الخاصة تقول : شعور ممتع أنك تختار رئيس بلدك وأن تشعر أنك ساهمت فى أختيار رئيس الجمهورية ، يارب إلى جاى يكون أفضل وأحسن ويولى علينا من يصلح.

    هذ هى كانت أراء بعض الناخبين والتى كان معظمها يدور فى هذا الإطار ، الجميع يتمنى أن ينجح مرشحه لكن يقول إذا لم ينجح سوف أحترم رأى الأغلبية، الجدير بالذكر أن رجال القوات المسلحة والشرطة كانوا فى منتهى التعاون مع المواطنين وحرصوا على الا تقع مشاكل أو مشاجرات بسبب سوء التنظيم ، ولذلك كان النظام يعتبر هو عنوان الإنتخابات فى لجان المعادى ، ولم يقتصر تعاون رجال الجيش والشرطة فقط مع المواطنين بل أمتد هذا ايضا إلى سكان الفيلات والعقارات التى تحيط اللجان الإنتخابية ، فكان هؤلاء السكان يقمون بإحضار زجاجات المياة المعدنية والغازية المثلجة ويقدموها للناخبين الواقفين تحت الشمس لتخفيف عنهم من حرارة الجو.

    وحتى نشر هذه السطور لم تحدث اى مشكلات تذكر فى اى لجنة من اللجان غير مشكلة صغيرة بمدرسة القناة ، عندما دخلت سيدة برفقة ضابط وتخطت الصفوف فاعترض الواقفون على تخطى هذه السيدة للدور ، لكن خرج هذا الضابط وأخرج كارنيه صحفى لهذه السيدة وقال أنها لم تأت للإنتخاب بل جاءت لتقوم بعملها كصحفية لذلك لم تقف فى طوابير وهى ليست مقيدة فى هذه اللجنة، فأعتذر الناس لهذا الضابط ، ولكنه أكد لهم أن عصر التجاوزات أنتهى وأن اليوم كل مواطن سياخذ دوره الطبيعى.


    بوابة الشباب
     
  5. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    مواطن ذهب للتصويت فوجد أن أحداً قد صوت له.. لكنه خاف من تحرير محضر بالواقعة

    بقلم : دينا خليل منذ 7 دقائق


    [​IMG]
    رصد مراقب المعهد المتواجد في مدرسة السلام الإعدادية ببولاق، حالة تجاوز حيث وصل أحد المواطنين للإدلاء بصوته، ففوجيء بأن شخصاً ما قد صوت له، وبالرغم من إصرار مبعوث المعهد المصري الديمقراطي على تحرير محضر بواقعة التزوير، إلا أن القاضي المشرف على اللجنة قد رفض ذلك، كما رفض الناخب تحرير محضر باسمه؛ خوفاً من الوقوع تحت المسائلة القانونية.
    وصرح المعهد المصري الديمقراطي أن أحد الناخبين قد اشتبك، مع أحد وكلاء حملة عمرو موسى أمام اللجنة الانتخابية بمدرسة سعد زغلول ببولاق الدكرور، وقد تم تحرير محضر بالواقعة وتم استبعاد هذا الوكيل من اللجنة.



    الوطن
     
  6. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    صباحي لأنصاره: أبشركم بنصر قريب من الله.. ولم أتفق مع أي مرشح أو شخصية على تولى منصب حال فوزي

    [​IMG] Wed, 05/23/2012 - 16:49
    [​IMG]







    كتب:
    سارة جمال


    لم يتم رصد أية تجاوزات لحملتي والتزمنا بالمسؤولية الأخلاقية تجاه المصريين عموما والمنافسين خصوصا
    أؤيد حرية الاعتقاد والعبادة ولا أوافق على نشر المذهب الشيعي وإقامة الحسينيات في مصر



    أكد المرشح الرئاسي حمدين أنه لم يعِد أو يتفق مع أي مرشح رئاسي أو شخصية سياسية، على تولى أي منصب حال فوزه بالرئاسة، وقال :"لم يحدث أن وعدت أو اتفقت مع أي مرشح رئاسي، على أي شيء يتعلق بترتيبات المرحلة المقبلة، حال فوزي بالرئاسة، سواء رئاسة الحكومة أو تولى أي حقيبة وزارية".
    وقال صباحي في تصريحات للجنة الإعلامية لحملته أن الشعب المصري يُسطر اليوم صفحة جديدة من تاريخه العظيم، بحرصه على المشاركة الكثيفة في أول انتخابات رئاسية بعد ثورة 25 يناير، معتبرا أن هذه المشاركة هي الضمانة الأهم ضد أي عمليات تزوير.
    وأضاف حمدين صباحي لأعضاء حملته" أبشركم والمصريين جميعا، بنصر قريب من الله "، مشيرا إلى أن ما وصل إلى غرفة العمليات المركزية لحملته تؤكد عدم تجاوز أي من أنصار حملته للقانون أو ارتكاب تجاوزات، والالتزام بالمسؤولية الأخلاقية، تجاه المصريين عموما، والمنافسين خصوصا.
    وطالب حمدين صباحي مندوبيه وأنصاره بالتحلي بالصبر والصمود، واستكمال ما بدؤوه اليوم من عمل في مراقبة العملية الانتخابية، باعتبارها أمانة في أعناقهم، خصوصا ما يتعلق بعمليتي مبيت الصناديق الانتخابية داخل اللجان، وفرز الأصوات، وقال "الصناديق وبطاقات تصويت المصريين المعبرة عن إرادتهم الحرة أمانة في أعانقنا جميعا".
    وأكد حمدين صباحي في تصريحاته اليوم ما أعلنه أمس بأنه يؤيد حرية الاعتقاد وحرية العبادة، لكن ذلك لا يعني موافقته على نشر المذهب الشيعي وإقامة الحسينيات في مصر، وأن موقفه هذا يتطابق تماما مع موقف الأزهر الشريف جامعا وجامعة، شيوخا وعلماء، ولا يجب الاعتداد إلا بهذه المرجعية لكل أهل السنة، ويجب على أهل المذاهب الأخرى احترام المذهب السني ذو الأغلبية الكاسحة بمصر.
     
  7. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    الجنزوري يقرر اعتبار غدا الخميس إجازة للعاملين بالجهاز الإداري للدولة

    بقلم : أ ش أمنذ 21 دقيقة



    [​IMG]

    قرر الدكتور كمال الجنزورى رئيس مجلس الوزراء اعتبار يوم غد الخميس إجازة رسمية للعاملين بالجهاز الإداري بالدولة للمشاركة فى الانتخابات الرئاسية.

    ويأتي ذلك حرصا من الحكومة على الاستجابة لرغبة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، للمشاركة فى العملية الانتخابية، وإدلاء جميع العاملين بأصواتهم فى
    الانتخابات الرئاسية.
    وأهاب رئيس مجلس الوزراء بالمواطنين ضرورة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية؛ لأداء الواجب الوطنى والتكاتف من أجل نجاح العملية الانتخابية والقبول بقرار الأغلبية من المصريين الذين سيعبرون عن إرادتهم من خلال صناديق الانتخابات النزيهة وما يمكن أن تثمر عنه من نتائج.

    الوطن
     
  8. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    عاجل من سوهاج
    [​IMG]

    اقبال كبير للادلاء بالاصوات بانتخابات الرئاسة بسوهاج
    يقول ابوالعز توفيق رئيس المنظمة بسوهاج
    شهدت مراكز ومدن محافظة سوهاج اقبالا كبيرا منذ بداية فتح صناديق الاقتراع في جميع اللجان بمراكز سوهاج
    وبدأت معظم اللجان في موعدها باستثناء بعض اللجان نتيجة لتاخر القضاة ومندوبي المرشحين وقد لاحظت بعض التجاوزات البسيطة من جانب انصار بعض المرشحين ممثلة في الاستمرار في تعليق اللافتات وتوزيع أوراق الدعاية أمام اللجان وفي الميادين العامة
    كمااشارعز توفيق مسؤل المنظمة بسوهاج بان الكشوف الانتخابية توجد مع مندوبى حزب الحرية والعدالة خارج اللجان ويقومون بتوجيه الناخب لانتخاب محمد مرسى مرشح الاخوان
    وقد تفقد اليوم اللواء وضاح الحمزاوى محافظ سوهاج، عددا من اللجان الانتخابية فى مدارس الثانوية التجارية بنات والثانوية العسكرية، حيث أكد على وقوف الأجهزة التنفيذية بالمحافظة على مسافة واحدة من كافة المرشحين، مشيرا إلى وجود اتصال مباشر ومستمر من غرف العمليات بالمراكز والوحدات المحلية بغرفة العمليات الرئيسية بالديوان العام لتلقى أية شكاوى أو معوقات والعمل على حلها فى سرعة وإنجاز وتسيير العملية الانتخابية حتى الآن بسلاسة ويسر
    ويقول المستشار محمد فوزى رئيس لجنة عرابة ابودهب .. لم اكون اتوقع الاقبال يكون بالشكل الكبير هذا فالناس اخدت درس فما حدث بانتخابات مجلس الشعب وعرفت بأن صوتها له قيمة واتمنى ان تمر الانتخابات بسلام ولا تحدث اى مشادات بين انصار المرشحين
     
  9. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    فضيحة كبرى: شوفوا ضبطوا ايه مع مندوبى محمد مرسى
    [​IMG]
    رصدت منظمة العدل والتنمية بالأقصر والمنيا وقنا ومحافظات الجمهورية الانتهاكات والتجاوزات فى المرحلةالأولى لأنتخابات رئاسة الجمهورية
    ما يدور داخل مقرات اللجان وخارجها ...تأخر القضاة كالعادة – نقل مقرات اللجان ودمجها دون أخطار الناخبين أعلاميا – أشتباكات بين الأسلاميو والوفديين – استخدام مكبرات الصوت- اغلاق عدد من اللجان - أستغلال الأطفال الصغار للمناداه – حملات الدعية أمام مقرات اللجان.:
    محافظة الأقصر
    بكرى دردير محمد مسئول المنظمة بالأقصر

    1- - تم نقل مقر لجنة الثانوية بنات الى مدرسة ابو بكر الصديق" التجريبية " مما أصاب الناخبين بالأحباط.
    2- تواجد مراقبين دوليين داخل مقرات اللجان بالأقصر
    3-شوارع الأقصر مليئة بلافتات مرشحى رئاسة الجمهورية
    4-توجد لافتة لأبو الفتوح على سيارة منسق الحملة من حزب الوسط بالاقصر
    5-توجد لافته لأحد مرشحى الرئاسة الدكتور أبو الفتوح على مقر اللجنة بأرمنت
    6- أفاد محمد فوزى مراقب بالأقصر مشادات بين الناخبين ورجال الشرطة بلجنة الحبيل بالأقصربسبب التأخير فى الدخول الى مقر اللجان للتصويت.
    7-ا توزيع دعاية على الناخبين من منسقى مرشحى الرئاسة " ابوالفتوح ومرسى وشفيق .
    8- تكدس المواطنين امام اللجان بسبب التاخير في فتح اللجان بسبب حضور القضاة متاخرين في مدنية الحبيل اكد يوسف العريني تاخر افتتاح لجنة رقم 151 و 150 ومقرها وحدة صحة الحبيل بسبب تاخر المستشارين في الحضور
    9- وفي مدنية ارمنت تكدس المواطنين امام لجان مركز شباب ارمنت الحيط لجنة رقم 24 و25 وتم فتحها بسبب عدم حضور القضاة وتم فتحها الساعة 8 و 40 دقيقة واصاب الاهالي بحالة من الاحباط.

    10-. دمج اللجان مع تغيير المقرات مما أصاب الناخبين بعدم الرغبة فى التصويت

    11- تم نقل لجنة جزيرة ارمنت الحيط من الفرسكيان الي مدرسة الاعدادية بنات

    12- أشتباكات بين الأخوان المسلمون والوفد بسبب التصويت لمرشحى الرئاسة عمرو موسى ومرسى مما أصاب عضو الوفد وتم نقله الى المستشفى وتم تحرير محضر بقسم شرطة القرنة.

    13- وشهدت قرية المريس العديد من التجاوزات منها علي سبيل المثال المجمع رقم 19 الذي يضم لجان رقم 11 و12 حيث رفض المستشار قبول توكيلات كل من عبد المنعم ابو الفتوح ومحمد مرسي وحمدين صباحي وادخل اللجنة من يحمل توكيلات كل من عمرو موسي واحمد شفيق
    14- شهد المجع رقم 18 ايضا بقرية المريس والذي يضم لجان 29 و30 تاخير في فتح اللجان وشهد وجود مجموعة من المواطنين يساعدون الا هالي في استخراج ارقام القيد داخل فناء المدرسة

    15- شهد مجمع مراس سوزان مبارك رقم 17 ولجنة 32و31 زحف من انصار احمد شفيق وعمرو موسي .

    16- وفي اسنا شهدت اسنا نفس التجاوزات ومنها الاقبال ضعيف وتجمع الاهالي خارج لجان رقم 30و31و 32 و34 وايضا مشكلة دمج اللجان هي مشكلة مما ادي الي الاهالي خارج اللجان بصورة كبير

    17- وشهدت مدينة الزنية بالأقصر في لجان من 1و الي 8 اطفال صغار ينادون اعطي صوت لمحمد مرسي
    18- وفي مجمع الزنية حزب الحرية قام بخرق الصمت الانتخابي ومارس الداعية واعطاء الشباب تى شيرت علية رمز مرسي وواعلان في الميكروفون ان من يعطي صونة لمحمد مرسي يحصل علي كيلو سكر وزجاجة زيت خاصة لجان رقم 8و9و 10 و11و12.
    واستغلال للاطفال فى الدعاية لمرسى وابو الفتوح

    محافظة المنيا
    رئيس المنظمة نادى عاطف بالمنيا
    1-شهدت مدرسة الكاشف بملوى انه توجد عدد كبير من الاتوبيسات لنقل الناخبين من جانب حزب الحرية والعدالة ومنها اتوبيس اجرة المنيا ابيض اللون يحمل رقم
    20014تجميع البسطاء بقرية منشية المغالقة وقرية الروضة

    2-حزب النور بملوى قام بتاجير اتوبيسات برتقالى اللون تحمل صور ابو الفتوح لنقل الناخبين الى مقار اللجان الانتخابية مع وجود عدد كبير من الاطفال يقوموا بالدعاية لصالح ابو الفتوح وللاخوان امام اللجان

    3-المدرسة الاعدادية الحديثة بمركز ملوى فيوجد اتوبيس ابيض اللون اجرة المنيا رقم 21367 ودعاية مكثفة بمركز مطاى لصالح محمد مرسى

    4- مدرسة الثانوية بنات والتى تم فتحها الساعة 8.30 دقيقة والتجارية الثانوية تم فتحها الساعة التاسعة والمدرسة الزخرفية تم فتحها الساعة الثامنة وعشر دقائق

    5- الغاء عدد كبير من اللجان الانتخابية ومنها لجنة مدرسة عمرو بن العاص 6- مدرسة امهات المستقبل الاعدادية وقام القضاة بالغاء اللجنتين ولجنة مدرسة ملوى بنات ومدرسة الغيطاس الابتدائية تم الغاءها ايضا مما تسبب فى عدم معرفة الناخبين للاماكن الانتخابية
    القبض على احد مندوبى الحرية والعدالة ببورسعيد وبحوزته 314 بطاقة انتخابية مسودة لصالح د/مرسى
    محافظة قنا

    زيدان القنائى مسئول المنظمة بقنا

    1-اشتباكات بالأيدى بين بين منسقى حملة د.عبد المنعم أبو الفتوح ومنسقى حملة الفريق أحمد شفيق أمام إحدى اللجان بقرية أولاد عمرو التابعة لمركز قنا وتدخلت الشرطة العسكرية وتمكنت من السيطرة على المشكلة ومنع الطرفين من التواجد أمام اللجنة مؤكدا أنهم فى طريقهم لتحرير محضر ضد المعتدين عليهم.

    2-لم تصل توكيلات عدد كبير من مندوبى المرشح الرئاسى حمدين صباحى نتيجة مشكلات ادارية واجهت القائمين على حملته بقنا

    3-شهدت مدرسة السادات الابتدائية بالوقف شمال قنا دعاية خارج اللجان ووجود سيارات مندوبى المرشحين لنقل الناخبين الى مقر اللجان ومنها عدد 3 سيارات لعمرو موسى و2 سيارة لانصار ابو الفتوح و3 سيارات كبود واخرى ملاكى لانصار محمد مرسى

    4-تواجد انصار ابو الفتوح ومرسى وعمرو موسى داخل اللجان ومنها اللجنة رقم 7 و8 بمدرسة السادات الابتدائية مع اقبال كثيف من قبل الناخبين ووجود عدد 1 لاب توب لانصار ابو الفتوح خارج اللجنة وقيامهم بتوزيع بونات تحمل الرمز الانتخابى لابو الفتوح ومنحها للناخبين فى محاولة للتاثير عليهم وتم توزيع الكشوف الانتخابية على انصار مرسى وعمرو موسى داخل اللجنة

    5-مدرسة دشنا الاعادية المشتركة تواجد مندوب مرسى مرشح الحرية والعدالة داخل اللجنة مع تاواجد الكشوف الانتخابية مع الاخوان داخل المدرسة وخارج اللجنة رقم 40 مع وجود انصار شفيق خارج اللجنة ومعهم عدد من 2 سيارات كبود النقل الناخبين وعدد اتوبيس امام اللجنة وتم تعليق لافتة كبيرة لحمدين صباحى على واجهة المدرسة وملصقات لمحمد مرسى وابو الفتوح ايضا وعدد 1 لاب توب لانصار ابو الفتوح

    6-تواجد عدد 2 منقبة داخل لجنة مدرسة دشنا الثانوية المشتركة وانصار ابو الفتوح والجماعة الاسلامية داخل اللجنة رغم الاقبال المحدود من قبل الناخبين مع تواجد لافتة للجماعة الاسلامية وحزب البناء والتنمية تخترق الصمت الانتخابى وتعلق على مدخل المدرسة
    7- تواجد عدد كبير من سيارات الامن المركزى ومدرعات الجيش امام مركز شرطة نجع حمادى وقوص وقفط ومختلف المراكز بقنا وتشديد للاجراءات الامنية هناك

    8-شهدت لجنة مدرسة النيل الابتدائية وجود ملصقات لابو الفتوح ورسومات لمحمد مرسى على حوائط المدرسة وكذلك لجنة مدرسة التجارية الثانوية تم وضع رسومات مناوئة لترشيح الفلول ورسومات تحمل صور مرسى وقيام نائب النور المهندس محمد جاب الله بزيارة اللجنة

    9- قامت ابراشية نجع حمادى وابو تشت ودشنا بتوجيه عدد كبير من الناخبين الاقباط لاختيار الفريق احمد شفيق وتم توفير سيارات لنقلهم الى مقر اللجان الانتخابية وحلقت طائرات حربية على مدار ساعتين باجواء محافظة قنا وسط هدوء امام اللجان الانتخابية
    محافظة سوهاج
    ابوالعز توفيق رئيس المنظمة بسوهاج

    1-شهدت مراكز ومدن محافظة سوهاج اقبالا كبيرا منذ بداية فتح صناديق الاقتراع في جميع اللجان بمراكز سوهاج
    2- تأخر بعض اللجان نتيجة لتاخر القضاة ومندوبي المرشحين

    3-بعض التجاوزات من جانب انصار بعض المرشحين ممثلة في الاستمرار في تعليق اللافتات وتوزيع أوراق الدعاية أمام اللجان وفي الميادين العامة

    3-الكشوف الانتخابية توجد مع مندوبى حزب الحرية والعدالة خارج اللجان ويقومون بتوجيه الناخب لانتخاب محمد مرسى مرشح الاخوان

    4- قام أهالي نجع خليفة بمركز دار السلام، والذين ينتمون للهوارة، بمنع أهالي نجع حسين الذين ينتمون إلى عائلة العرب من التصويت في الانتخابات


    محافظات أخرى

    1-ضبط 20 توكيلا مزورا تمكن مندوبو المرشح «حمدين صباحي»، وأعضاء حملته بأبو المطامير، من ضبط 20 توكيلا مزورين مع أشخاص من الإخوان يدعون بأنهم مندوبي «صباحي»، للتأثير سلبيا على مرشحهم، كما قال المندوبون، وقد حرروا محضرا بالواقعة، وتم منعهم من دخول اللجان بعد ما أكد أعضاء حملة «صباحي» أن 20 شخصا لا يتبعون لهم.

    2-تم ضبط فتاة تدلى بصوتها مرتين وتم تحرير محضر بالواقعة
    3- أنصار المرشح محمد مرسي أمام اللجان بالوراق بأجهزة الكمبيوتر ويعطون الناخبين ورقة بها رقم ورمز مرسي.
    4- الحي الثامن ومدينة نصر والتبة بمحافظة القاهرة، وجدت مكبرات صوت لانتخاب مرشح شرع الله.
    5- ربة منزل انها تعرضت ونجلها الصغير لاعتداء بالضرب المبرح اليوم، من قبل عائلة من أنصار المرشح الرئاسى عن حزب الحرية والعدالة محمد مرسي، لرفضها تلقي مبلغ مالي منهم مقابل قيامها للادلاء بصوتها إلي مرسي، وتولت النيابة العامة التحقيقات.
    6- ضبط مندوب عن مرشح الرئاسة محمد مرسي بحوزته أقراص ترامادول مخدرة أمام مدرسة التبين الابتدائية.
    7- قاطع أهالى قريتي بني إدريس والمنشأة الصغرى التابعتين لمركز القوصية بأسيوط التصويت في الانتخابات الرئاسية احتجاجا على نقص الخبز والبوتاجاز بالقرية

     
  10. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    مراقبون: مندوبو مرسي يوزعون كروت شحن على الناخبين بالأقصر

    بقلم : محمد عبد اللطيف الصغيرمنذ 8 دقائق



    [​IMG]


    أكد مراقبون بالجمعية المصرية لدعم التطور الديموقراطي، التي تراقب العملية الانتخابية، لـ"الوطن" إن أفراد من حملة محمد مرسى وحزب الحرية والعدالة وزعوا "كروت شحن" على الناخبين لحسهم على انتخاب المرشح محمد مرسى.

    وقال المراقب أن الجمعية رصدت قيام مندوبي حملة مرسى بتوزيع كروت شحن على الناخبين بلجان مدرستى الشهيد هاشم والشهيد محمد حسن سيد بقرية الدير مركز إسنا جنوب الاقصر.

    الوطن
     
  11. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    مشيط لـ"اليوم السابع": "العسكرى" و"الفلول" يسعيان للتزوير.. والإعلام أغفل تجاوزات شفيق وموسى..

    المتهم بمحاولة اغتيال مبارك بأديس أبابا: انتخبتُ أبو الفتوح

    الخميس، 24 مايو 2012 - 13:02


    [​IMG]
    الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح المرشح لانتخابات الرئاسة
    الأقصر ـ مصطفى جبر
    قال المهندس حسين أحمد مشيط، المتهم بمحاولة اغتيال مبارك فى أديس أبابا، إنه انتخب الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح، معتبراً أنه يمثل كافة المصريين ولا ينتمى لأى تيار.

    وأضاف مشيط فى تصريحات لـ"اليوم السابع": "على الرغم من هدوء الأجواء فى العملية الانتخابية إلا أن المخاوف من مخططات بقايا النظام السابق والمجلس العسكرى، مازالت مستمرة، والمجلس العسكرى والفلول يسعيان لتزوير الانتخابات".

    وتابع مشيط: "الإعلام لم يكن منصفا عندما ركز على الأخطاء والتجاوزات البسيطة للإخوان المسلمين، ولم يركز على موسى وشفيق"، مطالباً بعدم المبالغة فى تجاوزات الإخوان لأنهم مثل أى فصيل ولاؤهم لمرشحهم ويسعون لفوزه بالرئاسة.

    وعن الإقبال الضعيف، أكد شميط أن المصريين دائما يتحركون فى اللحظات الأخيرة، مشيرا إلى أن الجميع لمس ذلك الأمر فى انتخابات البرلمان، ولكن هذا لا يمنع القول إن مصر تشهد عرسا ديمقراطيا لم تشهده من قبل.



    اليوم السابع
     
  12. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    عمرو دياب بعد الإدلاء بصوته .. يعلن عن مرشحه في إنتخابات الرئاسة



    [​IMG]
    [​IMG]


    الفنان المصري العالمي عمرو دياب يعلن عبر موقعه الالكتروني ترشيحه للمناضل حمدين صباحي .
    يذكر ان الفنان محمد منير قد اعلن ليلة امس الثلاثاء انضمامه ايضا لمؤيدي المناضل حمدين صباحي لرئاسة الجمهورية
     
  13. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    شوف الفتاتين اعطوا اصواتهم لمين!!



    [​IMG]


    توافد عدد كبير من الفنانين صباح الأربعاء على اللجان الانتخابية للمشاركة في اختيار رئيس لمصر، وذلك وسط مناخ من السعادة كونهم يختارون رئيسهم بإرادتهم.

    في البداية قالت الفنانة رجاء الجداوي التي رفضت الإفصاح عن اسم مرشحها في تصريحات خاصة لـ"العربية.نت" إنها أحبت أن تقوم بالتصويت في مناخ من السرية دون أن تعلن عن من هو مرشحها حتى لا تؤثر على آراء الآخرين فكل شخص حر في رأيه وليس من حق أحد الحجر عليه.

    وأضافت الجداوي أنها شعرت بسعادة بسبب مناخ الديمقراطية الذي سيطر على مصر اليوم وكأن مصر تعيش عيدا ولكنها حذرت من ضرورة عدم إهانة أي من المرشحين أو الاعتداء عليهم فمن حق أي شخص الترشح ومن حقنا أن نختاره أو لا نختاره. رانيا اختارت حمدين


    من جهتها، الفنانة هالة فاخر شاركت جداوي في الرأي، مضيفة أنها أحبت رائحة مصر اليوم، فالكل يسعى للإدلاء بصوته لاختيار رئيس يحكمنا، ودعت هالة أن يوفق شعب مصر في اختيار الصالح وأعربت هالة عن فخرها بتواجد كم من النساء الكثيرات في الانتخابات ورفضت هالة الإفصاح عن مرشحها.

    أما الفنانة رانيا محمود ياسين فقد أعلنت ترشيحها لحمدين صباحي، وقامت بوضع صورة لها وهي تضع الحبر الفسفوري الخاص بإدلاء صوتها على إصبعها على حسابها الشخصي في "فيسبو"، وعلقت قائلة الله شكلك حلوة أوي النهاردة يا مصر اللهم ولينا الصالح يا رب.

    عدم الاختيار الديني


    وشارك أيضا النجم خالد النبوي في الانتخابات اليوم، واختار حمدين صباحي، وناشد جمهوره عبر "فيسبوك" أن لا يختاروا مرشحا على أساس ديني فقال: "لا ينبغي أن نختار على أساس ديني فالدين لله والوطن للجميع ولن يدرك أصحاب شعار "الإسلام هو الحل" خطورته إلا بعد حين".

    بحدوكانت الفنانة حنان ترك قد شكت في اتصال هاتفي لها صباح اليوم بأحد البرامج من تأخر فتح اللجان ائق القبة فيما ناشدت المصريين بالصبر كونها فرصة حقيقية وقالت إن الانتخاب هو أملنا الوحيد.
     
  14. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    حصاد الانتخابات المصرية في اليوم الأول .. معلومات وصور

    [​IMG]



    القاهرة- دنيا الوطن
    أغلقت أبواب معظم اللجان الانتخابية، على مستوى المحافظات، بعد انتهاء المدة المحددة للتصويت، فى التاسعة من مساء اليوم الأربعاء، لينتهى بذلك أول يوم انتخابى، شاركت خلاله أعداد غفيرة من المواطنين، خاصة فى فترة المساء، من الساعة السادسة مساء، وحتى التاسعة، نظرًا لارتفاع درجة حرارة الجو فى فترات النهار.

    ومن المقرر أن يتم السماح للمواطنين المتواجدين داخل اللجان بالإدلاء بأصواتهم، مع إغلاق أبواب اللجان فى التوقيت المحدد للغلق.

    كان الناخبون قد توافدوا على اللجان منذ الصباح الباكر، وقبل فتح أبواب اللجان فى الثامنة صباحا، واصطفوا فى طوابير، فيما انتشرت قوات الجيش والشرطة بشكل مكثف أمام اللجان، لتنظيم عملية الدخول والخروج من وإلى اللجان، حيث يشارك فى تأمين الانتخابات نحو 300 ألف فرد من الجيش والشرطة.


    من جهته وصف رئيس نادي هيئة قضايا الدولة في مصر المستشار محمد محمود طه المخالفات التي جرى رصدها في اليوم الأول من انتخابات الرئاسة المصرية بأنها بسيطة، وقال إنها لا تؤثر قط في سلامة أو نزاهة العملية الانتخابية.

    وأوضح أن تلك المخالفات تتمثل في قيام بعض أنصار المرشحين باستخدام أجهزة الكمبيوتر المحمول لإرشاد الناخبين داخل الحرم الانتخابي الذي حدده القانون بمسافة 250 مترا، إلى جانب نقصان بعض الأدوات والأوراق الخاصة بالعملية الانتخابية.

    إقبال كثيف
    وقد شهد اليوم الأول إقبالا كثيفا من الناخبين في أغلب المحافظات، في الساعات الأولى من الانتخابات الرئاسية التي يتنافس فيها 13 مرشحا. وامتدت صفوف الناخبين مئات الأمتار وسط إجراءات أمنية مشددة من جانب قوات الأمن والجيش، وانتشار واضح للمراقبين والمتابعين في الكثير من اللجان.

    كثافة نسوية ملحوظة مع انطلاق التصويت (الجزيرة نت) وقد قتل شرطي برصاص مجهولين أثناء تعليق كشوف الناخبين بمنطقة روض الفرج بشمال القاهرة كأول حادث أمني يسجل في الانتخابات، إلا أن المؤشرات الأولية أشارت إلى أن الحادث لا علاقة له بالانتخابات، وأنه لم يكن مقصودا الاعتداء على الشرطي.

    وقال مصدر أمني إن تبادلا لإطلاق النار بين أصحاب سوابق وقع بالقرب من المقر الانتخابي، ولدى خروج الضباط وأفراد الشرطة لتبين ما يحدث بالخارج، أصابت إحدى الرصاصات شرطياً فأردته قتيلا.

    كما بدت مظاهر الاقتراع أيضا سلسة وسهلة في الإسكندرية ثانية المحافظات المصرية الكبرى والتي يوجد فيها نحو 3.5 ملايين مقترع في أكثر من ألف مركز انتخابي، وذلك بفضل الإجراءات الأمنية والمدنية للانتخابات، كما نقل مراسل الجزيرة تامر المسحال. ووصف مواطن مصري -تحدث للجزيرة من الإسكندرية- هذا اليوم بأنه "عيد لمصر"، وتمنى أن ينتهي بسلام بانتخاب رئيس يحوز رضا المصريين، ويحقق مطالبهم بعد الثورة التي أطاحت بالرئيس المخلوع حسني مبارك.

    أما في السويس، فشهد الاقتراع في بداية اليوم إقبالا فوق المتوسط بغالبية نسوية، وذلك لأن غالبية سكان هذه المحافظة يعملون في المصانع والمصالح الحكومية، كما أفاد بذلك مراسل الجزيرة محمود حسين الذي توقع أن يزيد الإقبال بعد الظهر.

    وتشتمل الخطة الأمنية لتأمين الانتخابات في السويس على ثلاث مراحل أمنية، تبدأ بقوات من الشرطة والجيش تنتشر في المراكز الانتخابية، يتلوها على بعد نحو مائة متر قوات للتأمين، وهناك دوريات راكبة للإبلاغ عن أي مخالفات، بحسب مراسل الجزيرة.

    إرباك وخروقات
    وفي المنصورة عاصمة محافظة الدقهلية، سجل بعض الإرباك، كتأخر الكشوف الانتخابية، واعتذار عدد من القضاة عن الإشراف على الانتخابات لسبب ما وصفوه بسوء عملية التوزيع على المراكز، وفق ما نقله موفد الجزيرة ماجد عبد الهادي.

    كما تحدث مصدر حقوقي للجزيرة عن بعض الخروقات، فذكر منها وجود أسماء متوفين في كشوفات الناخبين، واستمرار الدعاية الانتخابية لبعض المرشحين.

    شفيق يحذر
    على صعيد آخر, حذر المرشح الرئاسي أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد مبارك، من "مشكلة كبيرة جدا" في حال فوز مرشح إسلامي في الانتخابات.

    وقال شفيق "النظام الإخواني أثبت في الأشهر الماضية أنه مرفوض بالكامل من الشعب المصري"، معتبرا أنه "كان خطأ كبيرا من الشعب المصري أن يثق في الإخوان ونحن الآن نعاني من تصرفاتهم", على تعبيره.

    يشار إلى أن مبارك عين شفيق رئيسا للوزراء قبل أسبوعين تقريبا من تنحيه عن السلطة في 11 فبراير/شباط 2011. وبعد شهر تقريبا اضطر إلى الاستقالة تحت ضغط التظاهرات التي طالبت برحيله. وقد تعرض شفيق للرشق بالحجارة أمام إحدى لجان التجمع الخامس.

    وقد أشادت السفيرة الأميركية بالقاهرة آن باترسون بسير عملية الانتخابات الرئاسية, وأبدت عقب زيارتها لبعض مراكز الاقتراع في محافظة الشرقية، إعجابها الشديد. وقالت إنها تحدثت مع العديد من الناخبين الذين أعربوا عن سعادتهم البالغة للمشاركة بالتصويت في الانتخابات لاختيار رئيس مصر القادم.

    الانتخابات شهدت مشاركة واسعة من مختلف أطياف المجتمع (الجزيرة نت)

    وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها في الثامنة من صباح اليوم الأربعاء أمام نحو خمسين مليون مصري مسجلين بالجداول الانتخابية في 13097 مركزا انتخابيا، لانتخاب رئيس جديد من بين 13 مرشحا يمثلون تيارات فكرية مختلفة، هم عمرو موسى، وأحمد شفيق، وعبد المنعم أبو الفتوح، ومحمد سليم العوا، وحمدين صباحي، ومحمد مرسي، وأبو العز الحريري، وخالد علي، ومحمد فوزي، وحسام خير الله، ومحمد حسام، وهشام البسطويسي، وعبد الله الأشعل.

    وانتشرت عناصر من الجيش والشرطة مدعومة بآليات خفيفة في محيط اللجان الانتخابية، ومعظمها مدارس وأندية رياضية وساحات شعبية شبابية، فيما تمركزت سيارات الإسعاف المجهَّزة حول مقار تلك اللجان لتقديم الرعاية الطبّية للناخبين.

    وقالت اللجنة المشرفة على الانتخابات الرئاسية، إن نحو 9534 ممثلاً لمنظمات حقوقية محلية وأجنبية، وخمسين بعثة دبلوماسية معتمدة في مصر -فضلاً عن جامعة الدول العربية ومفوضية الاتحاد الأوروبي والاتحاد الأفريقي- يقومون بمتابعة العملية الانتخابية، فيما يغطيها 2859 إعلامياً وصحفياً مصرياً وأجنبياً مقيماً ووافداً.

    وأفادت تقارير إعلامية بأن حوالي ثلاثمائة ألف من أفراد الجيش والشرطة يشاركون في تأمين الانتخابات في جميع المحافظات. كما يشرف على العملية الانتخابية 14 ألفا و509 قضاة من مختلف الهيئات القضائية.

    وسيتم فرز أصوات الناخبين داخل اللجان الفرعية بمعرفة القضاة وأمناء اللجان في ختام اليوم الثاني للاقتراع، بعد غلق باب التصويت في حضور مندوبي المرشحين والمراقبين والصحفيين.

    ومن المقرر إعلان النتيجة الثلاثاء القادم، على أن تجرى جولة إعادة الشهر القادم في حالة عدم حصول أي مرشح على أكثر من 50% من الأصوات.

    المجلس العسكري
    وفي ظل الغموض بشأن الفائز واحتمال نجاح أي من المرشحين المحسوبين على نظام مبارك، شدد المجلس الأعلى للقوات المسلحة -الذي يدير المرحلة الانتقالية- في رسالة نشرها على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، على أهمية أن "نتقبل جميعا نتائج الانتخابات التي سوف تعكس اختيار الشعب المصري الحر لرئيسه"، وأضاف أنه "يقف على مسافة واحدة -وبكل نزاهة وشرف- من جميع مرشحي الرئاسة".

    ويأتي ذلك بينما هدد نشطاء على الإنترنت بإطلاق "ثورة جديدة" إذا فاز أحد رموز نظام مبارك بالرئاسة، كما حذر مرسي مرشح الإخوان الأسبوع الماضي من اندلاع ثورة إذا زورت الانتخابات.

    ويأمل المصريون أن تكون انتخابات الرئاسة بداية لمرحلة جديدة أكثر هدوءا بعدما اتسمت المرحلة الانتقالية بالعديد من الاضطرابات والأزمات السياسية والاقتصادية.

    وكان نحو نصف مليون مصري من المقيمين في أكثر من 140 دولة صوّتوا في الانتخابات الرئاسية ما بين يوميْ 11 و17 من مايو/أيار الجاري في مقار السفارات والقنصليات المصرية بالخارج لاختيار رئيس من بين المرشحين الـ13.

    ولم تشهد انتخابات البرلمان بغرفتيه الشعب والشورى -التي أجريت في أواخر العام الماضي وبدايات العام الحالي وهيمن عليها الإسلاميون- أعمال تزوير أو عنف و"بلطجة" كما كان عهدها إبان حكم مبارك، لكن شابتها مخالفات انتخابية غير مؤثرة على النتائج.


    توجهات المرشحين
    بعد ستين عاما من الحكم العسكري، يتوجه أكثر من 50 مليون ناخب مصري اليوم الأربعاء إلى صناديق الاقتراع لاختيار رئيسهم بملء إرادتهم لأول مرة.

    ووصفت وكالة أسوشيتد برس الحدث بأنه يمثل "لحظة حقيقة" لأكبر بلد عربي من حيث عدد السكان لأنها ستحدد بشكل قاطع ما إذا كانت مقاليد السلطة ستبقى في يد النخبة العلمانية المرتبطة بالنظام القديم أم أنها ستشهد تحولا جذريا وتؤول إلى الإسلاميين الذين عانوا من القمع ردحا من الزمن بكل ما ينطوي عليه ذلك من تداعيات على علاقات مصر الخارجية لا سيما مع الولايات المتحدة، وعلى جهود إقرار السلام في الشرق الأوسط.

    وأيا كان المرشح الذي سيحظى بثقة المصريين فإن ثمة تحديات عديدة ومصاعب جمة تنتظره ليس أقلها النهوض بالاقتصاد المتعثر وتوفير سبل العيش الكريم لمواطنيه، والفصل في مسألة دور الدين في الحياة السياسية، ومستقبل الديمقراطية في البلاد، والبت في مصير معاهدة السلام المبرمة مع إسرائيل عام 1979. ومن حقنا الزعم أن مرشحي الرئاسة الحاليين يعبرون عن التطور السياسي والاجتماعي في مصر بكل ما ينطوي عليه من أيديولوجيات متبدلة ومراكز قوى شديدة التحول.

    وتشكل ثورة يناير، بما تحمله من وعود، مشهدا جديدا في الساحة المصرية لجميع المرشحين، بغض النظر عن الجيل السياسي الذي يمثلونه وميولهم الأيديولوجية.

    "
    أيا كان المرشح الذي سيحظى بثقة المصريين فإن ثمة تحديات عديدة ومصاعب جمة تنتظره ليس أقلها النهوض بالاقتصاد المتعثر وتوفير سبل العيش الكريم لمواطنيه، والفصل في مسألة دور الدين في الحياة السياسية، ومستقبل الديمقراطية في البلاد
    "

    انتماءات متباينة
    ورغم تنوع التوجهات السياسية والأيديولوجية لمرشحي الرئاسة الثلاثة عشر، فإن برامجهم الانتخابية لا تعكس هذا التنوع، فقد جاءت في أغلب الأحوال أقرب للشعارات منها للجداول الزمنية الواضحة المعنية ببلوغ الغايات المنشودة في تلك البرامج. ذلك أن جل تلك البرامج تتحدث في عمومها عن تحقيق العدالة الاجتماعية، والرخاء الاقتصادي، وإعادة النظر في معاهدة السلام مع إسرائيل وغيرها من موضوعات عامة.

    هذا علاوة على أنها تفتقر –في رأي بعض المحللين- إلى آليات فعالة لدعم الاستقرار المالي والنقدي، وكبح جماح العجز في الميزانية، ومجابهة الديون.

    ويعكس هذا التنوع في توجهات المرشحين وتباين منطلقاتهم الأيديولوجية مدى الانقسام الاجتماعي والاقتصادي في المشهد السياسي المصري.

    وليس أدل على ذلك من التناقض التقليدي في الطرح بين مرشحي اليمين المؤيد لسياسة الاقتصاد الحر والسوق المفتوحة، ومرشحي اليسار المعارض لهذا التوجه.

    واللافت في هذه الانتخابات أن التيار الإسلامي يخوضها بثلاثة مرشحين هم القيادي الإخواني السابق عبد المنعم أبو الفتوح، ورئيس حزب الحرية والعدالة محمد مرسي، والمفكر محمد سليم العوا.

    وهناك مرشحون يوصفون بأنهم ضمن التيار الليبرالي منهم وزير الخارجية الأسبق عمرو موسى، والفريق أحمد شفيق وزير الطيران السابق ورئيس الوزراء في آخر أيام نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك. وهناك أيضا المساعد السابق لمدير المخابرات المصرية اللواء حسام خير الله.

    ويمثل تيار اليسار واليسار القومي المرشحون حمدين صباحي، وهشام البسطويسي، وأبو العز الحريري وخالد علي.

    وإلى جانب هؤلاء المرشحين، تتنافس في هذه الانتخابات أسماء من قبيل عبد الله الأشعل مرشحا عن حزب الأصالة السلفي التوجه، ومحمد فوزي عيسى عن حزب الجيل الديمقراطي، والمرشح المستقل محمود حسام الدين.

    التوجهات:
    يروج محمد مرسي عن حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين لنفسه بأنه المرشح الإسلامي الحقيقي الوحيد، ومن ثم فإن حملته الانتخابية جاءت مفعمة بالأسانيد والدلالات الدينية، وجاء "مشروع النهضة" الذي عرضه ليلخص برنامجه الانتخابي.

    ويؤمن مرسي كغيره من جماعة الإخوان المسلمين بأن مجتمعا متدينا سيكون أكثر نجاحا وأقل فسادا. ومع ذلك فهو يبعث برسائل ليطمئن بها الأقلية القبطية متعهدا بحماية حقوقها.

    ويدعو المرشح الإسلامي الآخر أبو الفتوح إلى تناول أكثر انفتاحا للشريعة الإسلامية استنادا إلى مقاصدها المتمثلة في مبادئ العدل والحرية.

    ويحظى برنامجه الذي يضع المؤسسة العسكرية تحت إدارة مدنية ويدعو لصون الحريات المدنية، بدعم قوي من شباب التيار الإسلامي والتيار السلفي.

    ويعتبر كل من مرسي وأبو الفتوح من بين المرشحين الأكثر تأييدا لتطبيق الشريعة الإسلامية، والدعوة إلى الأخذ بالقواعد المالية الإسلامية في القطاع المصرفي.

    وتحت شعار "بالعدل تحيا مصر" يدعو المرشح محمد سليم العوا إلى إقامة دولة مدنية في مصر ذات مرجعية إسلامية. ويشدد في برنامجه على سيادة القانون، وترسيخ الوعي الصحي، وزيادة الإنفاق على التعليم، والنهوض بالاقتصاد الوطني.

    كما يتعهد بالإبقاء على معاهدة السلام مع إسرائيل طالما عملت الأخيرة على احترامها.

    وفي الجانب الليبرالي، يتعهد عمرو موسى بإلغاء حالة الطوارئ في مصر خلال المائة يوم الأولى من رئاسته، والحفاظ على معاهدة السلام المبرمة في عام 1979 شأنه في ذلك شأن بقية المرشحين.

    ويعتبر موسى من الشخصيات السياسية المعتدلة التي تؤمن بحرية رأس المال، لكنه يبدو أكثر المعارضين لأسلمة الاقتصاد ويقف على طرفي نقيض مع المرشحين المؤيدين لتطبيق الشريعة الإسلامية.

    ورغم انتمائه للمؤسسة العسكرية، فإن أحمد شفيق ليبرالي الفكر ويعتمد في حملته الانتخابية على حشد الفئات الفقيرة في المجتمع، وهو ما يفسر تركيزه على القرى والنجوع في صعيد مصر.

    وكغيره من المرشحين يؤكد شفيق على التزامه بمعاهدة السلام مع إسرائيل.

    ومن بين ممثلي اليسار المرشح حمدين صباحي، أحد مؤسسي حزب الكرامة الناصري.

    وتتضمن أفكار صباحي الاقتصادية مضاعفة رواتب العاملين بالدولة، ومنح الأسر الفقيرة إعانة شهرية، وزيادة رسوم قناة السويس، وفرض ضرائب عالية على الأثرياء لدعم مشاريع البنية التحتية.

    وعلى صعيد السياسة الخارجية يتبنى صباحي موقفا عروبيا صارما يرتكز على قطع إمدادات الغاز عن إسرائيل، وتحسين علاقات مصر مع كل من تركيا وإيران.

    وفي نفس التيار يقف المرشح هشام البسطويسي عن حزب التجمع، وهو الذي اشتهر بمعارضته القوية لنظام مبارك. كما أنه من الدعاة المنادين باستقلال القضاء الذي ينتمي إليه مهنيا.

    وهناك خالد علي المعروف بدفاعه عن حقوق العمال والطلبة. وهو يدعو إلى إنشاء التعاونيات لزيادة الرقعة الزراعية، واستصلاح الأراضي الصحراوية، وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الزراعية، وجعل التعليم مجانيا.

    ومن المرشحين اليساريين كذلك أبو العز الحريري عن حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، المدافع عن حقوق العمال والطبقات الفقيرة.

    ويؤمن كل من الحريري وصباحي وخالد بشكل قاطع بأن الدولة كانت وستبقى المحرك الرئيسي للتنمية الاقتصادية.

    ثمة إجماع بين جميع المرشحين على فرض ضرائب تقدمية، باستثناء مرشح حزب الحرية والعدالة محمد مرسي الذي يعارض فرض مزيد من الضرائب على الأغنياء من المصريين.

    تلك هي بعض توجهات أبرز مرشحي انتخابات الرئاسة المصرية وانتماءاتهم الأيديولوجية.

    يبقى أن نقول إن مصر –الدولة المحورية في العالم العربي- على مشارف مرحلة جديدة من تاريخها الطويل يتطلع فيها المصريون إلى التحول بسلاسة من فترة انتقالية اتسمت في أكثر جوانبها بقدر من الفوضى والضبابية إلى حقبة من الاستقرار والهدوء تستند على نظام سياسي قوامه المشاركة الفاعلة في إدارة شؤون البلاد.

    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]





    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]
     
  15. MohameD

    MohameD .:: C.E.O ::. طاقم الإدارة

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    نسبة كبيرة جدا من الفانين رشحوا حمدين صباحى
    ---
    بس الله ينور عليك يامارك
    وفرت عليا لف فى مواقع كتير
     
  16. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    خناقة بين أنصار مرسى وشفيق بشبرا




    [​IMG]

    كتب- أحمد عامر: منذ 1 ساعة 26 دقيقة
    وقعت مشادات كلامية بين أنصار أحمد شفيق ومحمد مرسي المرشحين لانتخابات رئاسة الجمهورية أمام مدرسة شبرا الثانوية، وذلك علي أثر وصف أنصار مرسي لأحمد شفيق بالفلول وانه مهندس موقعة الجمل، مشيرين الي أن العدالة ستطال رأس شفيق سواء آجلا او عاجلا.
    وهو الأمر الذي دفع أنصار شفيق بوصف الإخوان بالكاذبين حيث تساءل أحدهم عم فعل نواب الاخوان في مجلس الشعب للمواطنين مؤكدين أن الاخوان طلبة سلطة وأنهم لا يدخرون حيلة شريفة أو قذرة إلا وقاموا بها للوصول للسلطة.
    وعلي أثر هذه المشادات قام أحد ضباط القوات السلحة بالتدخل بحدة وصوت مرتفع محذرا الطرفين باستخدام سلطاته وإلقاء القبض عليهم إذا تكلم اي منهم من جديد.
    وأقسم الضابط الذي يحمل رتبة نقيب بشرفه العسكري أن الطرفين أمامهما دقيقة واحدة لينصرفا من أمام اللجنة إلا من يحق له التصويت او يحمل توكيلا لأحد المرشحين، مشيرا الي أن من ليس هذا ولا ذاك سيتم ملاحقته قانونيا.
    وقام الضابط بمطالبة الاشخاص الستة الذين دخلوا في مشادة بإدراج هويتهم للوقوف علي أحقية وجودهم بداخل اللجان أو أحقيتهم في التصويت، وهو ما دفع الطرفين للاعتذار للضابط وتحميل المسئولية للطرف الآخر وانصرفا علي الفور.
    ومن جانبها سألت بوابة الوفد النقيب عن تساهله في تطبيق القانون فرد الضابط قائلا"دعها تمر بسلام المشكلة بسيطة وشخطة في الطرفين خليتهم يجروا زي .. "، مؤكدا أن التجاوزات التي لا يتم التساهل بشأنها ممارسة الدعاية أمام اللجان او محاولة التأثير علي الناخبين .

    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - خناقة بين أنصار مرسى وشفيق بشبرا
     
  17. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    بالأرقام.. النتائج الأولية لفرز الأصوات بلجان محافظة كفرالشيخ


    25-5-2012 | 00:00

    [​IMG]
    بالأرقام.. النتائج الأولية لفرز الأصوات بلجان محافظة كفرالشيخ


    كفر الشيخ - مصطفى العافي
    جاءت النتائج الأولية لفرز الأصوات فى عدد من لجان كفرالشيخ والتى انتهت عملية الفرز بها على النحو التالى:
    لجنة المدرسة الثانوية بنات بميت الديبة مركز قلين:
    أبوالفتوح 1284 وصباحى 894 ومرسى 763 وشفيق 490 وموسى 344 صوتًا.
    لجنة الشيخ مبارك بمركز بلطيم:
    حمدين صباحى 192 ومرسى 154 وشفيق 82 وأبوالفتوح 37 وعممرو موسى 14 صوتًا.
    لجنة مدرسة جمال عبدالناصر ببلطيم:
    حمدين 2034 ومرسى 233 وأبوالفتوح 173 .
     
  18. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: تغطية مباشرة للانتاخابات الرئسية

    انتهء يغلق جاري و ضع النتائج اسف علي عدم التواجد
     
حالة الموضوع:
مغلق