نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

الموضوع في 'منتدى ايجى نت الاخبارى' بواسطة Mark.0nline, بتاريخ ‏24 مايو 2012.

  1. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    مصادر بحملة صباحي: نحتل المركز الثاني حتى الآن ومؤشرات قوية على دخولنا الإعادة

    [​IMG] Fri, 05/25/2012 - 14:53
    [​IMG]







    الحملة: كنا نتمنى تلك النتيجة ولكننا لم نتوقعها خاصة نتائج الإسكندرية والبحر الأحمر



    كتب:
    سارة جمال


    قالت مصادر بحملة دعم حمدين صباحى للبديل أن مؤشرات قوية تؤكد خوض صباحى لجولة الإعادة عن المركز الثاني مع أحد المرشحين محمد مرسى أو أحمد شفيق اللذان يتبادلا المركز الأول حتى الآن، مشيرا إلى أن الأقرب للإعادة مع صباحى حتى الآن وفقا لآخر المؤشرات التي تتابعها الحملة هو المرشح أحمد شفيق.
    وأكد المصدر أن الحملة تتابع نتائج الفرز، وأن النتائج مبشرة حتى الآن، خاصة مع ارتفاع الأصوات التي يحصدها صباحى في القاهرة والجيزة، مشيرا إلى أن الحملة رغم اجتهادها وصدق دعمها وإيمانها بصباحي كانت تتمنى تلك النتيجة ولكنها لم تتوقعها، خاصة أن محافظات كالإسكندرية والبحر الأحمر لم يكن متوقعا حصد أصوات كبيرة بها وهو ما خالف التوقعات حيث اكتسح صباحى النتائج في تلك المحافظات.
    وأضاف المصدر أن صباحى إذا وصل للإعادة مع شفيق فسيكون موقفه أفضل وسيحظى بدعم أكبر من داعمي الثورة، معتبرا أنها ستكون مناسبة جيدة ليعرف شفيق حجمه في الشارع، حين يخير هذا الشارع بين صباحى وشفيق.

    كان المرشح حمدين صباحى قد قال في أخر تصريحاته الإعلامية أمس" مطمئنون بإذن الله وإرادة الشعب من اجتياز الجولة الأولى وخوض جولة الإعادة"، مضيفا أنه "لولا دماء الشهداء وتضحيات المصابين، والثوار، الذين أسقطوا رأس نظام مبارك، ما وصلنا إلى اليوم الذي ننتخب فيه رئيس مصر بأنفسنا دون أن يكون مفروضا علينا مسبقا".

     
  2. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    النائب العام يطلب رفع الحصانة عن مصطفي بكري
    الجمعة, 25 مايو 2012 15:23



    مـروة عـلي


    [​IMG]






    طالب النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود من المحامي العام الأول لنيابة وسط القاهرة ارسال القرار الصادر من محكمة جنج قصر النيل برفع الحصانة عن النائب البرلماني مصطفي بكري الي رئيس مجلس الشعب للبت فيه واصدار قرار بتأييده من عدمه .. وذلك لإتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ..
    الجدير بالذكر ان الاعلامية جيهان سليمان كانت قد اقامت العديد من الدعاوي القضائية ضد النائب مصطفي بكري تتهمه فيها بالسب والقذف والفساد المالي والاداري .


    شاهد المحتوى الأصلي علي بوابة الفجر الاليكترونية - النائب العام يطلب رفع الحصانة عن مصطفي بكري
     
  3. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    طارق الزمر: على الأقباط الاعتذار إذا ثبت دعمهم لشفيق

    القاهرة

    منير أديب

    Fri, 25/05/2012 - 14:11




    اعتبر طارق الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية أن هجوم الإعلام على الثورة دفع البسطاء للكفر بها والتصويت إلى «الفلول»، مطالبًا في الوقت نفسه الأقباط بالاعتذار إذا ثبت صحة دعمهم للفريق أحمد شفيق.
    وقال الزمر في تصريحات لـ«المصري اليوم» إن ما تردد عن توجيه الكنسية للأقباط بالتصويت لشفيق خطأ فادح مطالبًا الأقباط بالاعتذار إذ ثبت دعمهم له.
    واعتبر الزمر أن هذا الاستقطاب في التصويت يكشف عن البحث عما اعتبرها «مكاسب شخصية دون النظر لصالح الوطن حيث كان بإمكانهم التصويت لأي مرشح آخر مثل حمدين صباحي أو أبو العز الحريري أو خالد علي إذا كان القلق ينتابهم من المرشحين الإسلاميين».
    وطالب القيادي البارز في الجماعة الإسلامية، الأقباط بمراجعة موقفهم في جولة الإعادة للانتخابات الرئاسية التي أظهرت نتائجها تقدم محمد مرسي مرشح جماعة الإخوان المسلمين والفريق أحمد شفيق.
    في معرض تفسيره لتقدم شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد النظام السابق في الانتخابات، بخلاف التوقعات قبل الاقتراع قال الزمر إن «هجوم وسائل الإعلام المختلفة ليل نهار على الثورة كان من شأنه دخول شفيق جولة الإعادة، حيث شاركت أغلب هذه الوسائل في حملات تشويه متعمد للثورة المصرية مما دفع البسطاء للكفر بهذه الثورة ويضطرون للتصويت للفلول».
    ومن الأسباب الأخرى لتقدم شفيق، كما يرى الزمر، احتشاد رجال النظام السابق وقيادات الحزب الوطني المنحل ورجال الأعمال وراء شفيق، معتبرين أن هذه المعركة حياة أو موت لهم جميعًا، فضلًا عن دعم القبائل والعصبيات والصوفيين والأقباط لشفيق.
    وكشف طارق الزمر أن الجماعة الإسلامية رصدت مليارات الجنيهات تُدفع لشراء الأصوات في الجولة الأولى من المعركة، بعد الملايين التي أنفقها «الفلول» في الدعاية حيث كانت حملة شفيق أكبر الحملات الانتخابية تكلفة بالنسبة لباقي المرشحين.
    وطالب عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية كل الفصائل الثورية والإسلامية والقوى الوطنية بـ«الاحتشاد في سبيل إبعاد الفلول عن كرسي الرئاسة»، وحثهم على «تتناسي كل الخلافات مع جماعة الإخوان المسلمين، لأن المصلحة العليا للوطن تستلزم أن يضع الجميع يده في يد بعض من أجل نجاح الثورة ضد مرشح الفلول».
    ورهن عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية نجاح «مرسي» في جولة الإعادة بنجاح القوى الوطنية في إيصال مضمون «الثورة» إلى الشارع حفاظًا على ما تبقى من الثورة قبل أن يتم إجهاضها.
    وأرجع تأخر ترتيب عبد المنعم أبو الفتوح في السباق الرئاسي بحسب ما تم إعلانه من نتائج إلى عدم تأييد السلفيين والجماعة الإسلامية له بقوة رغم قناعتهم بذلك.






    المصري اليوم
     
  4. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    شفيق على "الفيس بوك": وقف الخلق ينظرون جميعا كيف أبني قواعد المجد وحدي!!

    [​IMG] Fri, 05/25/2012 - 15:17
    [​IMG]


    كتب: نبيل عطية
    أبدى الفريق "أحمد شفيق" المرشح للرئاسة سعادته بعد تفوقه في النتائج الأولية لعمليات الفرز على مستوى محافظات مصر.

    وكتب "شفيق" على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" قائلا: "وقف الخلق ينظرون جميعا كيف أبني قواعد المجد وحدي".
     
  5. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    اختفاء 5 بطاقات تصويت يشعل باب الشعرية




    [​IMG]
    انتخابات رئاسة الجمهورية


    كتب - محمد معوض: منذ 7 دقيقة 40 ثانية
    سادت حالة من الجدل داخل لجنة مدرسة خليل أغا الثانوية العسكرية بباب الشعرية بعد اختفاء 5 بطاقات تصويت من داخل اللجنة الفرعية رقم "12" والتى بلغ عدد الناخبين بها 1921 ناخبة من جملة 3787 ناخبة.
    وكان أصوات الناخبين الصحيحة 1897ناخبا وعدد الأصوات الباطلة 19 ناخبا، وتساءل مندوبو المرشحين عن سر غياب هذه البطاقات، فأكد لهم رئيس اللجنة أن إحدى الناخبات قامت بتمزيق بطاقة ابداء الرأى الخاصة بها وتم تحرير محضر بذلك داخل اللجنة.
    وهنا اعترض بعض مندوبى المرشحين على غياب 4 استمارات أخرى، وتم تسليم بطاقات التصويت ومحاضر اللجنة الى رئيس اللجنة العامة المستشار أسامة شاهين وعقب اعلان النتيجة النهائية بالدائرة رقم 32 قسم باب الشعرية ومقرها مدرسة خليل اغا الثانوية بنين بان عدد اصوات اللجنة 66 الفا و86 صوتا الحضور 55 الفا و444 صوتا والاصوات الباطلة 612 صوتا، حصل على المركز الاول حمدين صباحى بعدد اصوات 10 آلاف و290 صوتا وحصل على المركز الثانى احمد شفيق بعدد اصوات 10 آلاف و154 صوتا وعمرو موسى 4آلاف 838 صوتا ومرسى 4 آلاف و782 صوتا وابوالفتوح 4 آلاف 31 صوتا.
    وحول سر غياب البطاقات الاربع، أكد رئيس اللجنة لــ"بوابة الوفد" أنه لاغياب للاستمارات، إلا أن عضوى اللجنة كل من المستشارين طه الدغيدى وأحمد عبود سارعا بالاجابة بأنه تم استبعاد هذه البطاقات بناء على طلب اللجنة القضائية العليا للانتخابات وأن هناك بعض الاسماء تم استبعادها لانهم ضباط شرطة أو جيش أوعليهم احكام جنائية ونسى عضوا اللجنة أن هذه اللجنة رغم "12" خاصة بالسيدات.
    ويتحدث عضو اللجنة المستشار طه الدغيدى ويظهر ورقة استبعاد لونها "وردى" ليؤكد انه تم استبعاد استمارة واحدة وهى للسيدة التى مزق بطاقاتها، وتقدم الوفد ذلك الخطأ الذى وقع فيه بعض رؤساء اللجان للمستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة القضائية العليا المشرفة على الانتخابات الرئاسية.

    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - اختفاء 5 بطاقات تصويت يشعل باب الشعرية


     
  6. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    مصر تنتخب الرئيس-استكمال النتائج النهائية للمحافظات

     
  7. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    أدمن القوات المسلحة: التزمنا الصمت حتى النهاية لنثبت للشعب حرصنا على أمنه واستقلال قراره.. منظمات دولية تشيد بدور الجيش فى المرحلة الانتقالية وتؤكد نزاهة انتخابات الرئاسة

    الجمعة، 25 مايو 2012 - 15:29
    [​IMG]
    المشير حسين طنطاوى
    كتب محمد أحمد طنطاوى


    قال أدمن المجلس الأعلى للقوات المسلحة إن شعب مصر العظيم نجح فى عبور أكبر مانع مائى فى العالم عام 1973 وهو قناة السويس وحقق نصراً مدوياً تحدث عنه العالم لسنوات طويلة ويتم دراسته فى أكبر المعاهد العسكرية حتى، والآن وبعد ما يقرب من (40) عاماً على نصر أكتوبر يعبر الشعب المصرى تسانده قواته المسلحة مانعاً لا يقل فى صعوبته وخطورته عن مانع (73) عبر إلى الضفة الأخرى الأكبر إشراقاً وأملاً من الحياة، عبر إلى الديمقراطية والحرية والأمل فى غد مشرق وواعد لأبناء هذا البلد العظيم.

    وأضاف الأدمن: "حشد الشعب قواه لهذا العبور العظيم وجاء الدور علينا كجيش للشعب أن نرد له الجميل فساندناه بكل ما أوتينا من قوة ليحقق عبوره ولم ندخر جهداً فى حفظ وتأمين ونزاهة وسلامة العملية الانتخابية، ساندناه لاختيار رئيسه بمطلق الحرية مهما كان توجهه أو انتماؤه فهو اختياره وسنسانده للنهاية ليتحقق هدفه".

    ولفت الأدمن عبر رسالته على موقع التواصل الأجتماعى فيس بوك أن الكثير من الأقلام والأبواق كانت تشكك فى وطنية القوات المسلحة المصرية التى التزمت الصمت حتى النهاية، لنثبت لهذا الشعب العظيم حرصنا على أمنه وسلامته واستقلالية قراره، وقد أثبتت الأيام أن القوات المسلحة المصرية لم تخطئ منذ البداية عند انطلاق شرارة الثورة الأولى وقد تحملت أمانة تنوء عن حملها الجبال ولكنها صبرت وصابرت.

    وأشار الأدمن إلى أن مصر تشهد قريبا نهاية أحد فصول المشهد الثورى وسيشاهد العالم حضارة شعب كان يقرأها فى كتب التاريخ فإذا به يفاجأ أنها ليست حضارة تاريخ فقط، ولكنها حضارة مستمرة مازالت شمسها مشرقة تلهم العالم أجمع، فالمشهد لم ولن ينتهِ فقد استيقظت أم الدنيا من غفوتها القصيرة، وستبدأ خطواتها لاستعادة أمجادها يراقبها العالم من مشرقه إلى مغربه ولم يجد فى مراقبته للمشهد سوى النظر بتأمل وفخر وحيرة ليتعلم كيف تنهض الأمم العظيمة وتحقق أحلامها، وأخيراً وليس آخراً لقد وعدنا وأوفينا وأثبتنا اننا جيش الشعب وأننا درعه الواقى الذى يحميه وسيفه البتار ضد أعدائه.

    من ناحية أخرى أشادت العديد من المنظمات المحلية والدولية بدور الجيش المصرى فى المرحلة الانتقالية التى شهدتها مصر بعد ثور 25 يناير التى غيرت مجريات الأحداث فى البلاد والتزمت فيها القوات المسلحة موقف الحياد دون الاتجاه ناحية أى طرف، وحافظت على سلمية الثورة، ودافعت عن مكتسباتها، وأجرت انتخابات حرة نزيهة بشهادة العديد من دول العالم، بعدما سمحت للكثير من المنظمات الدولية والدول الأجنبية من مراقبة العملية الانتخابية بمنتهى الحرية، على رأسها منظمة الرئيس الأمريكى جيمى كارتر، الذى أشاد بالانتخابات الرئاسية المصرية التى تميزت بالشفافية والنزاهة والإقبال منقطع النظير، مبينا أن مركز كارتر لمراقبة الانتخابات الذى يترأسه قام بمراقبة أكثر من تسعين انتخابا على مستوى العالم، وكان أهمها تلك الانتخابات المصرية التى جاءت بشفافية وحرص على المشاركة من المصريين والنزاهة والإقبال منقطع النظير.

    يذكر أن القوات المسلحة شاركت فى تأمين الانتخابات الرئاسية بعدد 150 ألف ضابط وصف ومجند وأكثر من 11 ألف مركبة بأنواعها المختلفة، بالإضافة إلى مراكز عمليات للقوات المسلحة فى كل الجيوش والمناطق ودوريات منتشرة فى مختلف مناطق الجمهورية، بالإضافة إلى طائرات مخصصة للإخلاء والتأمين الطبى، وأخرى لنقل القضاة المشرفين على الانتخابات فى 5 محافظات نائية وكانت مسئولة بشكل كامل عن تأمين العملية الانتخابية خارج اللجان، وتصدت بكل حزم لمحاولات اختراق القوانين المنظمة للعملية الانتخابية وسمحت لـ 2859 صحفيا فى الحصول على تصاريح خاصة لمتابعة العملية الانتخابية، بالإضافة إلى 49 منظمة محلية حصلت على 9 آلاف تصريح من أجل المشاركة فى مراقبة الانتخابات، وكذلك 243 تصريحا حصلت عليها 3 منظمات أجنبية، بالإضافة إلى 93 سفارة أجنبية سوف يحضر مراقبون منها، وكذلك مندوبون لـ 48 دولة فى العالم، فضلا عن توفير قاض لكل صندوق وإجراء عمليات الفرز داخل اللجان الفرعية وإعلان النتيجة بحضور مندوبى المرشحين وأعضاء منظمات المجتمع المدنى ووسائل الإعلام.

    [​IMG]
     
  8. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    محمود سعد: أنا ضد شفيق




    [​IMG]
    الإعلامي محمود سعد



    كتب - محمد سعد:

    فى أول ردود الأفعال لتصدر الفريق أحمد شفيق، فى المركز الثاني للمرشحين الرئاسيين، عبَّر الإعلامى محمود سعد عن رفضه الكامل لتولى الفريق شفيق الرئاسة، قائلا: "أنا ضد شفيق وأعنها من الآن حتى وإن تولى الرئاسة لأنه أحد أهم أضلاع النظام السابق وسيعيد إنتاجه مرة أخرى حتى وإن اختاره الناس.
    وتحسَّر سعد خلال برنامج "موعد مع الرئيس" على فضائية "النهار"، على شهداء ومصابى الثورة بعد تقدم الدكتور محمد مرسى لسباق الرئاسة قائلا: "ماذا سنقول إذا واجهنا ام شهيد، وعلى الرغم من تقديرنا للمرشح وجماعته إلا اننا لا نريدهم أن يستأثروا بكل شيء".

    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - محمود سعد: أنا ضد شفيق

     
  9. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    فوز شفيق بالمركز الأول يليه صباحى ومرسى بالغربية

    الجمعة، 25 مايو 2012 - 15:44
    [​IMG]
    جانب من عملية الفرز
    الغربية ـ عادل ضرة


    أسفرت نتائج انتخابات رئاسة الجمهورية بمحافظة الغربية عن فوز الفريق أحمد شفيق بالمركز الأول من إجمالى الأصوات، حيث حصل على 459 ألفاً و637 صوتا، وجاء حمدين صباحى فى المرتبة الثانية، وحصل على 313 ألفا و246 صوتا، بينما حصل محمد مرسى على 248681 صوتا، والدكتور عبد المنعم أبو الفتوح على 197 ألفا و215 صوتا، واحتل عمرو موسى المرتبة الخامسة بـ150 ألفا و245 صوتا.

    بلغ عدد الحاضرين إلى الانتخابات مليوناً و446 ألفاً و122 صوتاً، وعدد الأصوات الباطلة 2007، والأصوات الصحيحة مليونا و426 ألفا و115 صوتا من إجمالى عدد الناخبين بالمحافظة 2 مليون و906 آلاف و367 صوتا، وقام الناخبون بالإدلاء بأصواتهم داخل 820 لجنة فرعية، ضمتها 12 لجنة عامة على مستوى المحافظة داخل 669 مقراً انتخابيا.
    [​IMG]
     
  10. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    «مرسي» يتصدر نتائج 24 محافظة بـ26% ثم «شفيق».. وتقدم ملحوظ لـ«صباحي»





    [​IMG]


    رصدت غرفة «المصري اليوم» لمتابعة نتائج فرز الأصوات في انتخابات الرئاسة، التي انتهت مساء الخميس، بعد فرز أصوات 24 محافظة، تصدّر الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة، في المحافظات الـ24 يليه في المركز الثاني الفريق أحمد شفيق.
    وأسفرت النتائج النهائية لفرز أصوات الناخبين في 24 محافظة على مستوى الجمهورية، والتي شملت الإسكندرية والدقهلية وسوهاج والقليوبية والمنوفية والبحيرة والغربية والمنيا وأسيوط وكفر الشيخ وقنا والفيوم وبني سويف وأسوان ودمياط والإسماعيلية والأقصر وبورسعيد والسويس والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء ومرسي مطروح والوادي الجديد، عن حصول الدكتور محمد مرسي على 26% من أصوات الناخبين بعد حصوله على 3.76 مليون صوت، بينما جاء الفريق أحمد شفيق في المركز الثاني بعد حصوله على 3.36 مليون صوت بنسبة 23%.
    وجاء المرشح الرئاسي حمدين صباحي في المركز الثالث بين أعلى المرشحين، بعد حصوله على 2.996 صوت بنسبة 20%، وحل الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح في المرتبة الرابعة بعد حصوله على 2.728 مليون صوت بنسبة 19%، فيما جاء عمرو موسى في المركز الخامس بحصوله على 1.79 مليون صوت بنسبة 12%.



     
  11. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    "6 إبريل": لن نسمح بنجاح "شفيق".. ولن نقف مع الفلول ضد "الإخوان"


    الجمعة، 25 مايو 2012 - 15:30
    [​IMG]

    جانب من عملية فرز الأصوات

    كتبت رحاب عبداللاه



    أكد محمود عفيفى، المتحدث الرسمى لحركة 6 إبريل، أن الحركة لن تسمح بنجاح الفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة، محملاً مرشحى الثورة المسؤولية كاملة عن عدم وصول أى منهما فى جولة الإعادة؛ بسبب عدم تحالفهما سوياً فى جبهة واحدة ضد مرشحى الفلول والإخوان، مشيرا إلى أن أصوات حمدين وأبو الفتوح كان من الممكن أن تحدث فارقاً إن توحدت سويا، وأن عدم اتحادهما أحدث انقساماً بين صفوف الثوار.


    من جانبها، أكدت إنجى حمدى، عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل، أن الحركة لن تلجأ لمقاطعة الانتخابات، ولن تدعم شفيق فى مواجهة الإخوان، مشيرة إلا أنه مهما كانت اختلافاتنا مع الإخوان فلن نقف ضدهم مع فلول النظام السابق.

    وأوضحت إنجى أن نجاح شفيق تصويت عقابى للإخوان، وخاصة فى المحافظات التى شهدت تصويتاً كبيراً لشفيق بسبب ارتباط رجال الأعمال وكبار العائلات بمصالح مع النظام السابق إلى جانب فلول الحزب الوطنى ومنتفعيه. وأضافت أن نجاح مرسى ليس نجاحاً للإخوان بالقدر الذى هو نجاح لطريقة حشد الإخوان للجماهير، مشيرا إلى أن أغلب تجاوزات الانتخابات كانت من مرسى وشفيق باستخدام الدعاية أمام اللجان وشراء الأصوات وتقديم الرشاوى الانتخابية.

    وأشارت إنجى إلى أن الكتلة التصويتية لأبو الفتوح وصباحى هى الممثلة للثورة، مشيرة إلى أن تشتيت القوى الثورية بين حمدين صباحى وأبو الفتوح، أدى إلى سقوطهما معاً، وخاصة بعد تراجع شعبية أبو الفتوح فى مواجهة حمدين بعد المناظرة الشهيرة التى أجراها مع عمرو موسى، والتى كانت سبباً فى ارتفاع شعبية شفيق فى مواجهة عمرو موسى.

    [​IMG]
     
  12. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    "6 إبريل": لن نسمح بنجاح "شفيق".. ولن نقف مع الفلول ضد "الإخوان"


    الجمعة، 25 مايو 2012 - 15:30
    [​IMG]

    جانب من عملية فرز الأصوات

    كتبت رحاب عبداللاه



    أكد محمود عفيفى، المتحدث الرسمى لحركة 6 إبريل، أن الحركة لن تسمح بنجاح الفريق أحمد شفيق فى جولة الإعادة، محملاً مرشحى الثورة المسؤولية كاملة عن عدم وصول أى منهما فى جولة الإعادة؛ بسبب عدم تحالفهما سوياً فى جبهة واحدة ضد مرشحى الفلول والإخوان، مشيرا إلى أن أصوات حمدين وأبو الفتوح كان من الممكن أن تحدث فارقاً إن توحدت سويا، وأن عدم اتحادهما أحدث انقساماً بين صفوف الثوار.


    من جانبها، أكدت إنجى حمدى، عضو المكتب السياسى لحركة 6 إبريل، أن الحركة لن تلجأ لمقاطعة الانتخابات، ولن تدعم شفيق فى مواجهة الإخوان، مشيرة إلا أنه مهما كانت اختلافاتنا مع الإخوان فلن نقف ضدهم مع فلول النظام السابق.

    وأوضحت إنجى أن نجاح شفيق تصويت عقابى للإخوان، وخاصة فى المحافظات التى شهدت تصويتاً كبيراً لشفيق بسبب ارتباط رجال الأعمال وكبار العائلات بمصالح مع النظام السابق إلى جانب فلول الحزب الوطنى ومنتفعيه. وأضافت أن نجاح مرسى ليس نجاحاً للإخوان بالقدر الذى هو نجاح لطريقة حشد الإخوان للجماهير، مشيرا إلى أن أغلب تجاوزات الانتخابات كانت من مرسى وشفيق باستخدام الدعاية أمام اللجان وشراء الأصوات وتقديم الرشاوى الانتخابية.

    وأشارت إنجى إلى أن الكتلة التصويتية لأبو الفتوح وصباحى هى الممثلة للثورة، مشيرة إلى أن تشتيت القوى الثورية بين حمدين صباحى وأبو الفتوح، أدى إلى سقوطهما معاً، وخاصة بعد تراجع شعبية أبو الفتوح فى مواجهة حمدين بعد المناظرة الشهيرة التى أجراها مع عمرو موسى، والتى كانت سبباً فى ارتفاع شعبية شفيق فى مواجهة عمرو موسى.

    [​IMG]
     
  13. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    بجاتو: إعلان النتائج رسميًا الثلاثاء




    [​IMG]
    المستشار حاتم بجاتو


    كتب - يوسف الغزالي: منذ 1 ساعة 4 دقيقة
    أعلن المستشار حاتم بجاتو الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية تلقى اللجنة محاضر نتائج التصويت من رؤساء اللجان العامة حتى ظهر اليوم الجمعة، مشيراً إلى تحرك التيارات لعودة أعضاء الهيئات القضائية إلى المحافظات النائية التى أشرفوا فيها على الانتخابات إلى مطار القاهرة.
    وأشار بجاتو إلى تحرك قطارى نوم ودرجة أولى فى الساعة الثانية من ظهر اليوم الجمعة والثامنة من مساء اليوم الجمعة من محطتى سكك حديد قنا وسوهاج.
    أوضح بجاتو فى تصريحات خاصة لـ "الوفد" عن بدء تلقى اللجنة الطعون من أى مرشح رئاسى اعتباراً من اليوم الجمعة وحتى غداً السبت ضد قرارات نتائج بعض اللجان العامة والتى تتمثل فى عدم استبعاد صندوق اقتراع أو استبعاد أصوات مشكوك فيها.
    وأشار بجاتو إلى بدء فحص الطعون التى سترد إلى اللجنة اعتباراً من الأحد والبت فيها يوم الاثنين لتعلن النتائج رسميًا طبقًا للجدول الزمنى الذى حددته اللجنة وهو يوم الثلاثاء المقبل.
    فى سياق متصل أعلن بجاتو أنه سيفحص الطعن المقدم من المرشح الرئاسى الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح ضد ما ذكره فى شكواه لحدوث تصويت جماعى فى لجنتى الرياض وجدة بالمملكة العربية السعودية.
    وأكد بجاتو أنه سيعلن نتائج تصويت المصريين بالخارج عقب البت فى طعن أبوالفتوح مساء اليوم بمقر وزارة الخارجية ويتضمن إعلان تصويت المصريين بالخارج عدد الأصوات الصحيحة التى حصل عليها كل مرشح فى انتخابات رئيس الجمهورية.
    ويبلغ عدد المصريين فى الخارج الذين صوتوا فى الانتخابات الرئاسية نصف مليون 86 ألف صوت وحول مؤشرات حدوث إعادة من عدمه أو تفوق مرشح على آخر فى عدد الأصوات أكد بجاتو أنه لن يصدر من اللجنة حول تلك الأمور إلا بعد البت فى الطعون على قرارات اللجان العامة وإعلان كل التفاصيل فى المؤتمر الصحفى المقرر عقده لإعلان النتائج الرسمية منتصف يوم الثلاثاء القادم مشيراً إلى صدور تعليمات مشددة من المستشار فاروق سلطان رئيس اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية بعدم إصدار أى بيانات عن النتائج ومؤشراتها إلا فى المؤتمر الصحفى العالمى المرتقب.

    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - بجاتو: إعلان النتائج رسميًا الثلاثاء

     
  14. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    غرفة عمليات القضاة تؤكد تسليم نتائج الفرز لمندوبي المرشحين

    [​IMG] Fri, 05/25/2012 - 16:10
    [​IMG]



    قال المستشار محمد عبده صالح عضو غرفة عمليات نادي القضاة أن أقل من 10 % من اللجان الانتخابية هي التي لم تنتهي من عمليات الفرز حتى عصر اليوم، بسبب تزايد عدد المصوتين في هذه اللجان بشكل كبير يختلف عن باقي اللجان.
    ونفي صالح لـ"الشروق" ما ذكرته حملة المرشح الرئاسي الدكتور محمد مرسي حول رفض عدد من القضاة تسليم كشوف الفرز لمندوبي المرشحين موضحاً أن جميع عمليات الفرز التي انتهت في اللجان الفرعية تم تسليم نتائجها الي مندوبي المرشحين الذين تواجدوا خلال عمليات الفرز.

    وأكد ان غرفة العمليات ليست مخولة بإعلان اي نتائج انتخابية مشيرا الي انها اختصاص اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، فيما كشف مصدر بالحملة عن تجاوز كل من المرشحين الرئاسيين الفريق احمد شفيق والدكتور محمد مرسي الخمسة ملايين صوت ليدخلا سويا جولة الاعادة في الانتخابات الرئاسة.
     
  15. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    العليا للرئاسة تتسلم نتائج 16 محافظة وإعلان النتائج النهائية قبل الثلاثاء

    بقلم : أحمد ربيع منذ 2 دقيقة


    [​IMG]
    تلقت اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية نتائج 16 محافظة حتى الآن من اللجان العامة.

    وقال مصدر بالامانة العامة للجنة إنه من المرجح إعلان النتائج النهائية للانتخابات الرئاسية قبل يوم الثلاثاء المقبل خاصة وانه لا توجد حتى هذه اللحظة اية طعون على النتائج التى أعلنتها اللجان الفرعية أو اللجان العامة.

    وأضاف إن الرصد الأولي لعمليات فرز الأصوات يشير إلى زيادة نسبة التصويت عن 50 % .

    على جانب آخر، رصدت غرفة عمليات نادى القضاة أن إحصائيات نتيجة 90%من اللجان العامة أسفرت عن حصول الدكتور محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة على 5 ملايين و400 ألف صوت، والفريق أحمد شفيق على 5 ملايين و300 ألف صوت، وحصول حمدين صباحى على 4 ملايين و600 ألف صوت


    الوطن
     
  16. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    مؤسس فريق العلمانيون الأقباط: الأقباط سيصوتون لشفيق في مرحلة الإعادة.. لأنهم ضد الدولة الدينية

    الأنبا باخوميوس لـ(الشروق): سأعاقب رجال الدين الذين تورطوا في الترويج لشفيق أوغيره




    آخر تحديث يوم الجمعة 25 مايو 2012 - 3:45 م ا بتوقيت القاهرة



    [​IMG]
    الأنبا باخوميوس - قائم مقام البابا






    أحمد السعداوي أرجع سليمان شفيق الناشط والباحث في شئون المواطنة وعضو لجنة التوعية بالإسكندرية ذهاب كثير من الأصوات القبطية لصالح أحمد شفيق في المرحلة الأولى من الانتخابات إلى قيام عدد كبير من نخبة الأقباط بتوجيه العامة من الشعب القبطي لانتخاب أحمد شفيق.

    وأشار سليمان أن هذه النخبة من فلول ورموز الحزب الوطني المنحل، مضيفا "أن نحو 30 في المائة من الأصوات القبطية ذهبت لحمدين صباحي و50 في المائة من الأصوات القبطية ذهبت لشفيق و20 % كانت موزعة بين عمرو موسي وباقي المرشحين".

    ودعا سليمان الأقباط إلى العزوف عن الأنتخاب في مرحلة الإعادة بين محمد مرسي وأحمد شفيق لأن الأول يمثل تيار الإخوان الذي يريد الاستيلاء على كل مؤسسات الدولة، والثاني لأنه فلول وكان شاهدا على قتل الثوار فى موقعة الجمل حينا كان رئيسا للوزراء .

    وفى السياق ذاته أكد كمال زاخر عضو فريق العلمانيون الأقباط أن جميع الأصوات القبطية التي ستشارك في الانتخابات ستعطي أصواتها للفريق أحمد شفيق لرفضهم الدولة الدينية واستحواذ الإخوان على البرلمان والمؤسسة الرئاسية.

    ومن جانبه قال الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركي ومطران البحيرة في تصريحات خاصة " للشروق " أن بابه مفتوح في أي وقت لكل من لديه دليل وأقوال تفيد تورط أحد رجال الدين في توجيه الأقباط لانتخاب مرشح بعينه في المرحلة الأولى للانتخابات الرئاسية.

    ورفض القائم مقام الإفصاح عن العقوبة لكل من ثبت تورطه في توجيه الناخبين الأقباط.

    وقال مينا منسي عضو لجنة التوعية الوطنية بالإسكندرية أن الأنبا أرميا الأسقف العام والأنبا بولا أسقف طنطا قام بالترويج للفريق أحمد شفيق بشكل غير مباشر، حيث أستغل الأنبا أرميا رئاسته لقناة مار مرقس القناة الرسمية للكنيسة في الترويج للفريق شفيق بشكل مفبرك من خلال شريط الرسائل الذي يعرض على شاشة القناة .

    كما قام الأنبا بولا بعقد لقاءات غير معلنة لبعض شباب لجنة المواطنة بالكنيسة للترويج لانتخاب الفريق شفيق، إلا أن الشباب رفضوا بشكل قاطع وهو الأمر الذي دفع الأنبا باخوميوس القائم مقام البطريركي لوقف عمل لجنة المواطنة التي يترأسها الأنبا بولا ويتوقع مينا عزوف نسبة كبيرة من الأقباط عن المشاركة في مرحلة الاعادة بين محمد مرسي وأحمد شفيق لأن الأول خان الثورة والثاني قتل الثوار حسبما قال .






    الشروق

     
  17. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    النتائج حتى الآن .. برنامج القاهرة اليوم - عمرو أديب

    1- محمد مرسي: 5.600.000
    2- أحمد شفيق: 5.500.000
    3- حمدين صباحي: 4.800.000
    4- عبد المنعم أبو الفتوح: 3.900.000
     
  18. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    عاجل .. صباحى يتقدم ويصبح الاول في القاهرة ويليه شفيق في المركز الثانى



    [​IMG]

    بعد الانتهاء من فرز معظم لجان محافظة القاهرة، حصل المرشح حمدين صباحى على 993764 صوتاًَ، وأحمد شفيق على 934198 صوتاًَ، ومرسى 589715 صوتاًَ، وأبو الفتوح 553200 صوت، وعمرو موسى 393461 صوتاًَ.

    وفى محافظة الجيزة، حصل محمد مرسى على إجمالى 556630 صوتاً، وحمدين صباحى 415946 صوتاً، وأحمد شفيق 411286 صوتاً، وعبد المنعم أبو الفتوح 386671 صوتاً، وعمرو موسى 214186 صوتاً.
    [​IMG]
     
  19. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    الحرية والعدالة: نخوض الإعادة مع شفيق




    [​IMG]
    الدكتور محمد مرسى


    أ ش أ:

    أعلن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين اليوم الجمعة أن مرشحه فى الانتخابات الرئاسية الدكتور محمد مرسى لا يزال يحافظ على تقدمه أمام كافة المرشحين بعد الانتهاء من رصد ما يقارب من 90 % من النتائج على مستوى كافة المحافظات.
    وذكر بيان رسمى عن الحزب صدر بعد ظهر اليوم أن تلك المؤشرات تؤكد وجود جولة إعادة بين الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق،" وذلك وفقا لما توفر لدينا من أرقام".
    وأضاف البيان أن قيادات حزب الحرية والعدالة والحملة الانتخابية للدكتور محمد
    مرسي سوف يعقدون مؤتمرا صحفيا مساء اليوم الجمعة للوقوف على آخر المستجدات وسيتم تحديد موعد ومكان المؤتمر الصحفي في وقت لاحق.

    اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الحرية والعدالة: نخوض الإعادة مع شفيق

     
  20. Mark.0nline

    Mark.0nline Active Member

    رد: نتائج انتخابات رئيس مصر - نتيجة انتخابات المرحلة الاولى - نتيجة انتخابات رئيس مصر

    "شفيق" يقترب من "مرسى" والفارق 200 ألف صوت فقط

    الجمعة، 25 مايو 2012 - 17:38


    [​IMG]
    النتائج بعد فرز 12.833 لجنة

    كتب أمين صالح
    بعد الانتهاء من فرز 12833 لجنة حتى الآن، تصدر محمد مرسى مرشح حزب الحرية والعدالة السباق الرئاسى بعدد أصوات بلغ 5,693,982، وحصل على المركز الثانى الفريق أحمد شفيق، حيث بلغ عدد الأصوات التى حصل عليها ما يقرب من 5,490,943 صوت.

    ويحل فى المركز الثالث حمدين صباحى بـ4,596,146 وفى المركز الرابع، ويأتى عبد المنعم أبو الفتوح بعدد أصوات بلغ 3,952,051 صوت، وفى المركز الخامس يحل عمرو موسى بـ 2,618,132 صوت.

    [​IMG]
    [​IMG]